Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البنك المركزي الصيني يعد بمزيد من المرونة في سياسته النقدية

|

البنك المركزي الصيني يعد بمزيد من المرونة في سياسته النقدية
في تصريحات لرئيس البنك المركزي الصيني أشار أن المجال لا يزال مفتوح أمام المزيد من المرونة في السياسة النقدية، وأكد أن الصين متمسكة بسياسته النقدية الحكيمة على الرغم من استخدام سلسلة من الأدوات المالية الجديدة الغير مألوفة بالنسبة للجمهور، ولكن البنك المركزي رأى أنه مقارنة بحجم الاقتصاد الصيني الضخم فإن تأثير تلك الأدوات المالية جاء ضعيف.

كما أشار رئيس البنك المركزي الصيني تشو شياو تشوان أنه مع تباطؤ وتيرة النمو في الصين فقد دخل الاقتصاد إلى مرحلة "النمو الطبيعي" ولكن هذا لا يعني أن الاقتصاد يواجه مشكلة معينة أو أن السياسة النقدية قد جاءت بأقصى ما عندها. 

النمو في الاقتصاد الصيني شهد تباطؤ خلال عام 2014 إلى 7.4% وهو أدنى معدل نمو منذ 24 عام، الأمر الذي دفع الحكومة الصينية إلى وضع توقعاتها للنمو خلال عام 2015 عند 7% بعد أن كانت التوقعات عند 7.5% خلال 2014.

يأتي هذا الضعف الاقتصادي الذي طال أمده نتيجة لمستويات الأسعار المتراجعة والتي فتحت المجال لصانعي السياسات النقدية لزيادة وتيرة التخفيف في السياسات النقدية عند الحاجة لذلك، للحول دون سقوط الاقتصاد الصيني في الانكماش التضخمي.

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي خلال شهر فبراير/شباط ارتفع بنسبة 1.4% مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.0%، لكن من جهة أخرى انخفض مؤشر أسعار المنتجين السنوي بنسبة 4.8% أقل من التوقعات والقراءة السابقة التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 4.3%، ليظهر مؤشر أسعار المنتجين يعاني من الانكماش التضخمي

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB