Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تتراجع مع تجدد المخاوف بشأن اليونان

|

الأسهم الأسيوية تتراجع مع تجدد المخاوف بشأن اليونان
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع بعد تسجليها بالأمس أكبر مكسب خلال ستة أسابيع وانخفضت شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد أن شدد بنك أوروبا المركزي من شروط خطة إنقاذ اليونان.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بحلول الساعة 13:55 بتوقيت طوكيو،تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة بعد خسائر 0.4 بالمئة في وول ستريت بالأمس.

زاد البنك المركزي الأوروبي من الضغوط على الحكومة اليونانية الجديدة بعد أن رفض خطة جديدة لسداد الديون عن طريق سندات ترتبط بالنمو وأشار البنك إلي مخاوفه بشأن التزام اليونان بتنفيذ خطة الإنقاذ الحالية.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.8 بالمئة ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.4% ، و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.3% .

 في أستراليا صعد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.5% ضمن موجة من المكاسب لليوم الحادي عشر على التوالي في أطول سلسلة مكاسب منذ آب أغسطس 2013 متجها صوب تسجيل أعلى مستوى في سبع سنوات وذلك على  أثر قيام بنك الاحتياطي الاسترالي بخفض أسعار الفائدة لدعم نمو الاقتصاد.

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.2%،ونزل مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.2%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB