Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

القلعة المصرية تدرس التخارج من مزارع دينا والرشيدي الميزان

|



القاهرة (رويترز) - قالت شركة القلعة إحدى أكبر شركات الاستثمار في مصر يوم الاربعاء إنها تدرس بيع شركتي مزارع دينا والرشيدي الميزان لتسريع وتيرة خفض ديون الشركة وتقليل المخاطر.
وأضافت الشركة في بيان صحفي إنها عينت المجموعة المالية هيرميس لدراسة "إمكانية التخارج كليا من الاستثمارات التابعة في قطاع الأغذية والتي تشمل شركة الرشيدي الميزان وشركة مزارع دينا."
وتأسست القلعة في عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشتري حصصا في شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباحا وبدأت في التحول إلى شركة قابضة بعدما واجهت صعوبات في أعقاب الأزمة المالية العالمية في 2008 ثم تلقت ضربة بعد الانتفاضة في مصر التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في عام 2011.
وفي إطار إعادة الهيكلة تركز القلعة اهتمامها على مجالات الطاقة والنقل والتعدين والأسمنت وتتخارج تدريجيا من الاستثمارات في القطاعات الأخرى.
وقال مصدر بالشركة لرويترز يوم الأربعاء طالبا عدم نشر اسمه "نريد تسريع وتيرة التخارجات في 2015 من الاستثمارات غير الرئيسية لتخفيض حجم القروض على المجموعة وزيادة الإيرادات. هذا يتطلب منا قرارا استراتيجيا بالتخارج من قطاع الأغذية."
وتدير القلعة أصولا بنحو 9.5 مليار دولار من بينها حصص في شركات معظمها في مصر وشرق أفريقيا وشمالها.
وقال المصدر "القروض المجمعة على الشركة تبلغ 7.5 مليار جنيه دون احتساب قروض الشركة المصرية للتكرير. نسعى لخفض هذه الديون بين 2 إلى ثلاثة مليارات جنيه خلال هذا العام."
وقالت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية يوم الاثنين إنها تسعى لجمع 300 مليون دولار من عمليات التخارج على المدى المتوسط

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB