Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اضطراب الأسواق يوقف الانتعاش الوليد لصادرات النفط الأمريكية

|


نيويورك (رويترز) - مع شروع حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تذليل العقبات التي تحول دون تصدير إنتاج النفط الصخري الأمريكي الوفير أثار اضطراب أسواق النفط العالمية عراقيل جديدة.
ذلك أن هبوط أسعار النفط إلى أقل من النصف منذ الصيف الماضي قلب العلاقة بين الأسواق الإقليمية رأسا على عقب لتتجاوز أسعار الخام الأمريكي أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت لفترة قصيرة.
ووضع ذلك نهاية فعلية لتحقيق أرباح من تصدير المكثفات المعالجة في وقت بدأت فيه الجهات التنظيمية المعنية بالصادرات في إعطاء بعض الشركات الضوء الأخضر للمضي قدما في التصدير.
وبات التصدير الآن أقل ربحية مما توقعه الكثيرون. ففي الأسبوع الماضي قالت مصادر تجارية أمريكية وآسيوية إن شركة انتربرايز برودكتس بارتنرز التي حظيت بميزة دون منافسيها بحصولها على الموافقة على التصدير في الصيف الماضي لم تستطع إرساء مناقصة لأجل عام لبيع مكثفات معالجة بعد تلقيها مجموعة من العروض المنخفضة.
وقال جون اورس المستشار لدى ترنر ماسون آند كو في دالاس "لقد تأجل ازدهار الصادرات."
إنها فترة مضطربة لشركات التصدير. فمنذ بضعة أشهر كان عشرات المنتجين ينتظرون تأكيدا على إمكانية المضي قدما في بيع المكثفات الصخرية المعالجة. وفي أواخر ديسمبر كانون الاول بدأت الجهات التنظيمية الأمريكية في إعطاء الضوء الأخضر لشركات مثل رويال داتش شل.
لكن مع انهيار أسعار النفط زادت صعوبة إيجاد مشترين للخام على بعض الشركات المعفاة من حظر التصدير المفروض منذ أربعة عقود.
وفي الشهر الماضي قال ريان لانس الرئيس التنفيذي لشركة كونوكو للصحفيين إن الشركة تسعى للحصول على إذن بتصدير المكثفات لكنه أقر أن الوقت الحالي ربما لا يكون مناسبا لتصدير المكثفات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB