Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تواصل الخسائر لليوم الرابع على التوالي بفعل مخاوف اليونان

|

الأسهم الأسيوية تواصل الخسائر لليوم الرابع على التوالي بفعل مخاوف اليونان
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الرابع على التوالي لتلحق بنظيرتها الأمريكية مع تصاعد المخاوف بشأن خروج اليونان من منطقة اليورو بعدما رفضت الحكومة اليونانية خطة الإنقاذ الدولية. 

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بحلول الساعة 09:03 بتوقيت طوكيو ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.4 بالمئة على مدار هذا العام ،ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد خسارة 0.4 بالمئة بالأمس في وول ستريت.

تسعي الحكومة اليونانية الجديدة للحصول على تمويل قصير الأجل لتفادي أزمة الديون المستحقة على البلاد ،وأبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم استعداد بلادها لتقديم آي تنازلات بشأن ظروف ديون اليونان.

ومن جانبه تعهد ألكسيس تسيبراس رئيس الحكومة اليونانية بالتفاوض على إنهاء برنامج التقشف قبل محادثات مع الدائنين ،ووعد بتنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور ووقف خصخصة البنية التحتية ،ويعقد غدا الأربعاء 11 شباط فبراير اجتماع طارئ لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لبحث تطورات ملف إنقاذ اليونان.

وتسعي اليونان للحصول على حوالي 10 مليار يورو في تمويل قصير الأجل لشراء الوقت لدفع المستحقات لدائنيها لكي تتمكن من تخفيف التزامات برنامج التقشف. 

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.3 بالمئة ،وهبط مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.1% ، و في كوريا الجنوبية تراجع مؤشر KOSPI نسبة 0.2%  ،في أستراليا نزل مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.6%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB