Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الفضة تتعافي من أدنى مستوى في 6 أسابيع بدعم توقعات الفائدة الأمريكية

|

الفضة تتعافي من أدنى مستوى في 6 أسابيع بدعم توقعات الفائدة الأمريكية
ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتتعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع والمسجل خلال تعاملات الأمس وتسارع شراء المستثمرين للمعادن النفيس في ظل توقعات الإبقاء على الفائدة في الولايات المتحدة منخفضة لفترة طويلة لضمان استقرار نمو الاقتصاد الأمريكي.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:00 جرينتش حول مستوي 16.66 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.47 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.73 دولار وأدنى مستوي 16.47 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي وسجل أدنى مستوى في ستة أسابيع 16.26 دولار للأونصة.

الفائدة الأمريكية
نشر بالأمس البنك الفيدرالي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 27-28 كانون الثاني يناير الماضي والذي أبقي فيه البنك على أسعار الفائدة منخفضة بين صفر ،0.25 بالمئة ,وأظهر المحضر تصاعد القلق بين صانعي السياسة النقدية بالبنك حول مستقبل النمو الاقتصادي في البلاد خاصة في ظل هبوط أسعار النفط وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وأوضح المحضر أن صانعي السياسة النقدية لن يتعجلوا في رفع أسعار الفائدة مؤكدين على التحلي " بالصبر " على رفع أسعار الفائدة والإبقاء عليها منخفضة لفترة أطول لضمان عدم تضرر تعافي الاقتصاد الأكبر بالعالم. 

ويقلص المحضر بدوره التوقعات التي سيطرت على الأسواق المالية بالفترة الأخيرة بأن اجتماع البنك في شهر نيسان أبريل المقبل سوف يشهد أول زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولي منذ عام 2008.

الاقتصاد الأمريكي
وفي ظل تأكد البنك الاحتياطي الاتحادي على إن قرار موعد رفع أسعار الفائدة سيظل معتمدا على ما ستكشف عنه البيانات الاقتصادية ،ينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم بيانات هامة لسوق العمل وقطاع الصناعة ،تصدر إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 14 شباط فبراير ،ويصدر أيضا مؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر شباط فبراير

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB