Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يهبط لأدنى مستوى في 5 أسابيع واليورو يترقب اجتماع بروكسيل

|

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل جميع العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي في ظل حالة التفاؤل التي تبدت في الأسواق المالية تجاه التوصل إلي اتفاق بشأن ديون اليونان الأمر الذي قلص من عمليات شراء الين كملاذ آمن ،ويتداول اليورو ضمن نطاق محدود وسط ترقب لنتائج اجتماع وزراء مالية الاتحادي الأوروبي الذي يعقد اليوم في بروكسيل لمناقشة حل أزمة الديون اليونانية ،وانتعش الدولار الاسترالي بعد ارتفاع قروض شراء المنازل خلال كانون الأول ديسمبر ،واستقر مؤشر الدولار بعد مكاسب طفيفة بالأمس بينما يتواصل غياب البيانات الأمريكية عن ساحة الأسواق العالمية لليوم الثاني على التوالي.
 
الين الياباني
فقد الين الياباني نسبة 0.7 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي بعد ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين وارتفاع أسواق الأسهم العالمية وتقلص عمليات شراء الين كملاذ آمن تفاؤلا بالتوصل لاتفاق بشأن اليونان. 
 
ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 119.60 من سعر الافتتاح 119.42،وسجل أعلى سعر 119.67 وأدنى سعر 119.28.
 
واصل الين تراجعه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في خمسة أسابيع 119.67 ين لكل دولار أمريكي ،هذا وتغيب البيانات والبنوك اليابانية عن ساحة الأسواق المالية لقضاء عطلة عامة. 
 
اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس مستقرا مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات ضعيفة وسط حذر وترقب من المستثمرين لنتائج المباحثات في أوروبا حول أزمة الديون اليونانية.
 
يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:02 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1315 من سعر الافتتاح 1.1316 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1330 وأدنى سعر 1.1313. 
 
استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي وتتجه الأنظار إلي العاصمة البلجيكية بروكسيل لمتابعة الاجتماع الطارئ لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لمناقشة أزمة الديون اليونانية وسط توقعات تقديم الاتحادي لتمويل إضافي قصير المدى لمساعدة الحكومة الجديدة في اليونان للوفاء بالتزامات الديون الأخرى. 
 
وتسعي الحكومة اليونانية الجديدة بقيادة ألكسيس تسيبراس للحصول على حوالي 10 مليار يورو في تمويل قصير الأجل لكي تتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه سداد ديونها المتراكمة والعمل على تخفيف التزامات برنامج التقشف المفروض من الاتحاد الأوروبي.
 
الدولار الاسترالي
فقد الدولار الاسترالي نسبة 0.4 بالمئة بالأمس مقابل نظيره الأمريكي في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الين الياباني بالتزامن مع بيانات سلبية في الصين أظهرت تباطؤ التضخم بأقل وتيرة في خمس سنوات في علامة جديدة على تباطؤ النمو في الصين أكبر شريك تجاري للاقتصاد الاسترالي.
 
ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:01 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7775 من سعر الافتتاح 0.7768 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7793  و أدنى سعر 0.7763. 
 
انتعش الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل نظيره الأمريكي بعد بيانات إيجابية في سيدني أظهرت ارتفاع قروض شراء المنازل بنسبة 2.7 بالمئة خلال كانون الأول ديسمبر من انخفاض بنسبة 0.4 بالمئة خلال تشرين الثاني نوفمبر ،وأشارت التوقعات إلي ارتفاع بنسبة 2.3 بالمئة.
 
الدولار الأمريكي 
أضاف مؤشر الدولار نسبة 0.1 بالمئة عاكسا ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الين الياباني ،ويمثل هذا الارتفاع ثاني مكسب يومي خلال الثلاثة أيام الأخيرة بعد بيانات أفضل من التوقعات لوظائف القطاعات الغير زراعية بالولايات المتحدة الشهر الماضي زادت من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
 
 يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.87 نقطة من مستوي الافتتاح 94.80 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.87 نقطة وأدنى مستوي 94.74 نقطة.
 
استقرت تداولات مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود هذا وتغيب البيانات الهامة من الولايات المتحدة لليوم الثاني على التوالي عن ساحات الأسواق العالمية ،ويركز المستثمرين اليوم على نتائج اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB