Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اسعار المساكن في الصين تهبط 5.1% على أساس سنوي في يناير

|


هونج كونج (رويترز) - هبط متوسط أسعار المساكن الجديدة في أكبر 70 مدينة في الصين بنسبة 5.1 بالمئة في يناير كانون الثاني عن مستواه قبل عام مواصلا التراجع على اساس سنوي للشهر الخامس على التوالي.
وقال المكتب الوطني للاحصاءات ان اسعار المساكن الجديدة في بكين تراجعت 3.2 بالمئة على أساس سنوي في يناير كانون الثاني بعد هبوط بلغ 2.7 بالمئة في الشهر السابق. وعلى أساس شهري نزلت الأسعار 0.1 بالمئة عن ديسمبر كانون الأول.
وانخفضت أسعار المساكن في شنغهاي 4.2 بالمئة الشهر الماضي عن مستوياتها قبل عام بعد هبوط سنوي بلغ 3.7 بالمئة في ديسمبر كانون الأول. لكنها استقرت على أساس شهري بعد ثمانية انخفاضات شهرية على التوالي.
ويظهر سوق العقارات في الصين علامات على التعافي مع رفع بعض الشركات العقارية الأسعار في المدن الكبرى في أعقاب خفض مفاجيء من البنك المركزي الصيني لأسعار الفائدة في نوفمبر تشرين الثاني وقراره في وقت سابق هذا الشهر خفض الاحتياطي الالزامي لدى البنوك في اطار سعيه لإعادة الحيوية إلي ثاني أكبر اقتصاد في العالم والذي ينمو بأبطأ وتيرة في أكثر من عقدين


 متعاملون يتابعون ارتفاع أسعار الأسهم في بورصة شنغهاي لأعلى مستوى لها في خمس سنوات في الخامس من يناير كانون الثاني 2015..تصوير ألى سونج -رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB