Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مستثمر إماراتي يستحوذ على 3.5% من أسهم بلتون المصرية مقابل 28 مليون جنيه

|

القاهرة (رويترز) - قال مدير علاقات المستثمرين في شركة بلتون المالية القابضة أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر إن رجل الأعمال الإماراتي الشيخ خالد بن زايد آل نهيان عضو الأسرة الحاكمة في أبوظبي استحوذ على نحو 3.5 بالمئة من أسهم بلتون مقابل 28 مليون جنيه(3.8 مليون دولار).
وأضاف أسامة رشاد مدير علاقات المستثمرين في بلتون في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الاثنين "الشيخ خالد بن زايد آل نهيان استحوذ على 3.5 بالمئة من أسهم بلتون الخميس الماضي مقابل نحو 28 مليون جنيه من كبار المساهمين في الشركة. خالد بن زايد هو أيضا عضو في مجلس إدارة بلتون."
وبحلول الساعة 0824 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة عند 19جنيها بارتفاع 2.15 بالمئة بينما كان المؤشر الرئيسي للبورصة منخفضا 0.75 بالمئة.
وبلتون واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر وتدير أصولا بنحو 30 مليار جنيه. وتعمل بلتون على زيادة رأسمالها على مرحلتين بهدف تدعيم الأنشطة الحالية للشركة والعمل على التوسع في القطاع المالي غير المصرفي.
وقال رشاد "استحواذ الشيخ خالد على نسبة من الأسهم بجانب وجوده في مجلس الإدارة سيفيد بلتون بخبرته الكبيرة في مجال الاستثمار وأيضا سيكون في صالح مستثمري الشركة."
والشيخ خالد بن زايد آل نهيان هو رئيس مجلس إدارة مجموعة بن زايد المتخصصة في العقارات والمقاولات والتجارة والاستثمار.
وشغل الشيخ خالد من قبل منصب رئيس مجلس إدارة شركة تمويل ونائب رئيس مجلس ادارة بنك دبى الاسلامى ورئيس اللجنة التنفيذية بمجلس دبي الاقتصادي.
ويتبع بلتون المالية القابضة نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.
(الدولار = 7.40 جنيه مصري)





 مستثمر إماراتي يستحوذ على 3.5% من أسهم بلتون المصرية مقابل 28 مليون جنيه

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB