Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

السلطات الصينية تعبر عن مخاوفها من تراجع الروبل الروسي

|

منذ يومين تراجع الروبل الروسي ليصل إلى مستوى قياسى أمام اليوان الصينى ، قبل أن يرتفع ويعوض جزءًا من خسارته أمس، حيث بلغت قيمة 100 روبل 10.27 يوان “1.65 دولار” فى مستهل تعاملات الأمس.
نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينجوا” تصريحات وانج يونجوى المسئول رفيع المستوى فى الإدارة العامة للنقد الأجنبى فى الصين وقال إنه على المؤسسات المالية والمستثمرين الصينيين استخدام تسهيلات المبادلات المالية والاتفاقات المسبقة لتفادى مخاطر تداعيات تراجع قيمة الروبل الروسي .
قامت السلطات الصينية بالتعبير عن مخاوفها من التراجع الأخير فى قيمة الروبل الروسى، مؤكدة أنها تتابع الموقف فى أسواق الصرف.
كما أشار وانج يونجوى المسئول رفيع المستوى فى الإدارة العامة للنقد الأجنبى فى الصين، إلى أن الموقف لم يؤثر على تدفق رؤوس الأموال فى الصين لكن سوف يتم الاستمرار فى تقييمه لمواجهة أى تطورات، موضحا إلى أن روسيا والصين شريكين تجاريين قويين، ومن المتوقع استمرار العلاقات التجارية الجيدة بينهما.
خلال 9 أشهر الأولى من العام الحالى زادت صادرات الصين إلى روسيا بنسبة 10.5% عن الفترة نفسها من العام الماضى، فى حين زادت الواردات بنسبة 2.9% خلال الفترة نفسها، ليصل حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 70.78 مليار دولار خلال 9 أشهر.
8Decorations

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB