Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

فايزر تحاول الخروج من مشكلة عقار يريكا

|

قالت شركة فايزر (PFE) الأكثر مبيعا للدواء، وصاحبة دواء يريكا بأن الدواء لم يساعد المرضى الذين يعانون من السبب الأكثر شيوعا لآلام الظهر حيث يعتبر هذا الدواء بمثابة مسكن وهمي، الأمر الذي يلقي بظلال من على إمكانية الأطباء لتوسيع باستخدام الدواء.

في محاكمة لـ 29 شخصا لمن هم فوق سن ال 50 ويعانون من التضيق في العمود الفقري القطني الحاد، أفادو بأن العقار ليريكا لا يعكس لهم أي تحسن وهو الآن بمثابة دواء وهمي، ووفقاً لدراسة نشرت أمس في مجلة علم الأعصاب فإن الدواء يستخدم بالفعل لعلاج الألم الناجمة عن القوباء المنطقية والسكري والشروط بما في ذلك الصرع والهبات الساخنة.

في حين أن إدارة الأغذية والعقاقير لم توافق استخدام الدواء لتضيق العمود الفقري، وغالبا ما يستخدم يريكا والأدوية المشابهة لعلاج آلام أسفل الظهر وفقاً للدراسة التي تم تمويلها من قبل شركة فايزر ومقرها نيويورك، ومن ناحية آخرى، فقد بلغت مبيعات يريكا 4.6 مليار دولار خلال العام الماضي وهو ما يمثل 9% من إجمالي إيرادات فايزر.

القضية الأساسية هي أننا الشركة لا تزال تبحث عن علاجات فعالة لآلام الأعصاب التي تخرج من العمود الفقري حسب ما قاله جون مارك مان الطبيب الذي قاد الدراسة.

في التضيق على العمود الفقري القطني فإن القناة الي تمر منها أعصاب العمود الفقري من خلال عظام العمود الفقري السفلي تضيق بسبب التهاب المفاصل وسماكة من الأربطة أو لأسباب أخرى. ومن مضاعفاتها التسبب في آلام الظهر أو حرق أو وخز في الأرداف أو الساقين ويمكن التعامل معها من خلال حقن الستيرويد لقمع التهاب أو عملية جراحية لعكس تضييق




فايزر تحاول الخروج من مشكلة عقار يريكا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB