Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتراجع وسط ارتفاع الدولار الأمريكي وانتعاش الأسهم العالمية

|

الذهب يتراجع وسط ارتفاع الدولار الأمريكي وانتعاش الأسهم العالميةتراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء وسط ارتفاع العملة الأمريكية الدولار مقابل جميع العملات الرئيسية مستفيدة من ارتفاع عوائد السندات وقبيل بيانات التضخم بالاقتصاد الأمريكي ،وانتعاش الأسهم العالمية وصعدت الأسهم الأسيوية مقتربة من أعلي مستوي في ست سنوات ،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بوزر. 

 ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1305.90 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1310.02 دولار، وسجل أعلى مستوي 1313.12 دولار وأدنى مستوي 1304.51 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مستقراً دون أي تغير يذكر بعدما أنهي الأسبوع الماضي منخفضاً 2.0 بالمئة في أول خسارة أسبوعية خلال السبعة أسابيع الأخيرة.

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.15 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقترباً من أعلي مستوي في خمسة أسابيع 80.92 نقطة ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات هامة عن التضخم بالاقتصاد ممثلة في أسعار المستهلكين خلال حزيران يونيو وقطاع الإسكان ممثلة في مبيعات المنازل القائمة عن نفس الشهر.

وكان صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي قد أشاروا إلي أن تباطؤ وتيرة التضخم بالاقتصاد قد تقف عائق أمام تشديد السياسات النقدية بالولايات المتحدة في المستقبل القريب ،لذلك تحسن مستويات التضخم سوف تزيد من الضغوط السلبية علي أسعار الذهب.

الأسهم العالمية
 ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.7 في المئة بعد عودة الأسواق اليابانية للعمل بعد عطلة عيد البحرية بالأمس ،واقترب المؤشر من تحقيق أعلي مستوي إغلاق منذ حزيران يونيو 2008 ،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد هبوط بنسبة 0.2 بالمئة في وول ستريت بالأمس.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB