Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب دون مستوي 1300 دولار للأونصة والأنظار علي نتائج الانتخابات الأوكرانية

|


استقرار أسعار الذهب دون مستوي 1300 دولار للأونصة والأنظار علي نتائج الانتخابات الأوكرانيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع لتظل دون مستوي 1300 دولار للأونصة وسط تقييم المستثمرين أفاق السياسات التحفيزية الأمريكية وسط ترقب لإعلان رسمي عن نتائج انتخابات الرئاسة في أوكرانيا في ظل مؤشرات أولية علي فوز الملياردير بيترو بوروشينكو.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1293.31 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1292.99 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1293.99 دولار وأدنى مستوي 1290.75 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة منخفضة بنسبة 0.15 بالمئة بعد بيانات قطاع الإسكان الأمريكية والتي زادت من مؤشرات تحسن أفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم.

الاقتصاد الأمريكي
 أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأفضل من التوقعات خلال شهر نيسان أبريل في علامة جديدة علي نمو الاقتصاد وهو ما سوف يدعم استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض السياسات التحفيزية خلال العام الجاري.

والسياسات التحفيزية كانت السبب المباشر في ارتفاعات معدن الذهب إلي مستويات قياسية خلال الأعوام الثلاثة السابقة الإ أنه فقد من قيمته نحو 28 بالمئة خلال العام الماضي في ظل تحسن نمو الاقتصاد الأمريكي وبعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي خططا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات المحفزة للاقتصاد.

وتغيب اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة لقضاء عطلة يوم الذكري وسوف تتأثر التعاملات في أسواق المالية العالمية بغياب البنوك الأمريكية.

الانتخابات الأوكرانية
أعلن بوروشينكو قطب صناعة الشيكولاتة فوزه بانتخابات الرئاسة التي جرت أمس ليحمل على عاتقه مهمة كبح الانفصاليين الموالين لروسيا وتوجيه بلاده نحو التقارب مع الغرب.

وينتظر اليوم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات في ظل المؤشرات الأولية بفوز يوروشينكو بنسبة 55 بالمئة من أعداد الناخبين.

وارتفع معدن الذهب بنحو 8 بالمئة خلال العام الجاري وسط مخاوف تجاه الأزمة الأوكرانية وتحولها إلي حرب بين روسيا والدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم ظلت دون تغير يوم الجمعة لتستقر عند مستوي 776.89 طن متري وهو أدنى مستوي للحيازات منذ كانون الأول ديسمبر 2008 ،وتراجعت الحيازات 25.0 طن متري خلال نيسان أبريل بعد ارتفاع بمقدار 19.9 طن متري خلال شهري شباط فبراير وآذار مارس.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB