Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط خسائر قطاع الطاقة وانكماش قطاع الصناعات الصيني

|

الأسهم الأسيوية تهبط لأدنى مستوى في شهرين وسط خسائر قطاع الطاقة وانكماش قطاع الصناعات الصيني
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع لتواصل موجة الخسائر وتسجل أدنى مستوى في شهرين وسط هبوط قطاع الطاقة وانكماش قطاع الصناعات التحويلية الصيني الأمر الذي زاد من مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.8 بحلول الساعة 13:55 بتوقيت طوكيو متجها صوب أدنى مستوى في شهرين ،وأنخفض مؤشر الأسواق الناشئة إلي أدنى مستوى في 10 أشهر ،وتراجعت أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي ،وارتفع الين الياباني لأعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة بعدما فقد نسبة 0.6 بالمئة بالأمس في وول ستريت ،فيما يبدأ اليوم مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه الدوري لدراسة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأمريكي.

فقد قطاع الطاقة الأسيوي 28 بالمئة منذ 4 أيلول سبتمبر الماضي على أثر الهبوط الحاد في أسعار النفط العالمية وتسجيلها أدنى مستوى منذ عام 2009 على أثر وفرة المعروض العالمي وضعف الطلب.

وفي الصين سجلت القراءة الأولية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي مستوي 49.5 خلال كانون الأول ديسمبر بالمقارنة مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 49.8 ،وسجل القطاع مستوي 50.0 خلال تشرين الثاني نوفمبر.

تراجع مؤشرMSCI للأسواق الناشئة بنسبة 0.5 بالمئة في ثامن خسارة يومية على التوالي متجها صوب أدنى مستوى إغلاق منذ شباط فبراير الماضي.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 2.0 بالمئة ،وانخفض مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 1.9%.

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 1.5%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 1.3%  وفي هونغ كونغ تراجع المؤشر الرئيسي HangSang نسبة 1.2%.

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.8% و في كوريا الجنوبية تراجع مؤشر KOSPI بنسبة 0.7%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB