Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب وسط قوة الدولار الأمريكي وانتعاش الطلب الفعلي

|

ستقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن نطاق محدود من التعاملات وسط قوة الدولار الأمريكي المدعومة بتكهنات رفع أسعار الفائدة في مقابل علامات على انتعاش الطلب في الأسواق الفعلية وزيادة حيازات أكبر صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1196.57 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1195.80 دولار، وسجل أعلى مستوي 1201.96 دولار وأدنى مستوي 1193.68 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الجمعة 18 كانون الأول ديسمبر منخفضة بنسبة 0.2 بالمئة ،وفقدت الأسعار نسبة 2.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة بفعل الارتفاع الواسع النطاق للعملة الأمريكية بالتزامن مع توسيع مكاسب أسواق الأسهم العالمية.

مؤشر الدولار
سجل مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مستوي 89.88 نقطة الأعلى في خمس سنوات ونصف في ظل البداية القوية للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وانتعشت العملة الأمريكية مؤخرا بدعم من تزايد تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية خاصة بعد تغير لهجة مجلس الاحتياطي الاتحادي من الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة " لفترة طويلة " إلي التحلي " بالصبر " عن تحديد وعد رفع أسعار الفائدة.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هام عن قطاع الإسكان تصدر مبيعات المنازل القائمة لشهر تشرين الثاني نوفمبر المتوقع 5.21 مليون منزل بالمقارنة مع 5.26 مليون منزل في تشرين الأول أكتوبر.

الطلب الفعلي
قال بنك UBS أن صادرات الذهب السويسرية ارتفعت لأعلى مستوى هذا العام ،وأن الطلب المتزايد في أسيا دفع مشاغل الذهب أن تعمل بكل طاقتها في سويسرا وارتفاع التدفقات من المملكة المتحدة البريطانية.

وفي بورصة شنغهاي ارتفع تداول السبائك الذهبية يوم 18 كانون الأول ديسمبر بأعلى وتيرة منذ 18 نيسان أبريل 2013 ،والصين هي أكبر مستهلك للذهب بالعالم.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت يوم الجمعة الماضية بنحو 2.99 طن متري إلي إجمالي 724.55 طن متري.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB