Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ايطاليا وفرنسا تردان على دعوة ميركل بشأن الاصلاح الاقتصا دى

|

  برلين (رويترز) - أبدت إيطاليا وفرنسا غضبهما من دعوة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل البلدين إلى بذل المزيد لجعل ميزانيتهما تتفقان مع قواعد الاتحاد الأوروبي وحثتا ميركل على التركيز على مشكلاتها الاقتصادية بدلا من تلقين الآخرين دروسا.
ودعت ميركل في مقابلة مع صحيفة دي فيلت الألمانية إيطاليا وفرنسا إلى تطبيق إجراءات إضافية قبل أن تصدر المفوضية الأوروبية حكما في مارس آذار بشأن ما إذا كانت ميزانيتا البلدين تتفقان مع قواعد العجز والديون في الاتحاد الأوروبي.
وإذا لم يتم اتخاذ خطوات إضافية بحلول الموعد النهائي الجديد فقد تفرض المفوضية غرامة على فرنسا لعدم الوفاء بتعهدها بخفض العجز وقد تفرض عقوبات على ايطاليا بسبب مستويات الدين المرتفعة.
وقالت ميركل في المقابلة إن "المفوضية أوضحت أن الخطوات المطروحة غير كافية حتى الآن وأنا اتفق مع ذلك."
ورد مسؤول إيطالي كبير بغضب على هذه التصريحات وقال إنه أمر "مؤسف" أن تعتبر ميركل الإصلاحات التي طبقها رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي ناقصة.
وقال ساندرو جوتسي وكيل الوزارة الايطالي لشؤون الاتحاد الأوروبي إن "الحكومة الإيطالية لا تسمح لنفسها مطلقا باعطاء ملاحظات لدولة عضو في الاتحاد الأوروبي ونطلب من ألمانيا نفس الشيء.
"ربما يتعين على المستشارة ميركل أن تركز على المطالب الداخلية الألمانية أو على نقص الاستثمارات بها أو على الخلل في ميزان مدفوعاتها. سيكون هذا اسهاما مهما تنتظر أوروبا أن تقوم به برلين منذ فترة طويلة ولم يحدث حتى الآن."
وقال وزير المالية الفرنسي ميشيل سابان إن تصريحات ميركل ربما كانت تستهدف أعضاء حزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي يعقد مؤتمره السنوي هذا الأسبوع في كولونيا.
وقال سابان في رد على أسئلة في التلفزيون الفرنسي "إننا نجري اصلاحات في فرنسا ليس لإرضاء زعيم أوروبي أو آخر ولكن لانها ضرورية بالنسبة لفرنسا


المستشارة  الألمانية انجيلا ميركل تعقد مؤتمرا صحفيا في برلين يوم 3 ديسمبر كانون الاول 2014. تصوير. هانيبال هانشكه - رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB