Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تستأنف موجة المكاسب تفاؤلا بتوسيع السياسات التحفيزية اليابانية

|

الأسهم الأسيوية تستأنف موجة المكاسب تفاؤلا بتوسيع السياسات التحفيزية اليابانية
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مقلصة خسائرها الحادة بالأمس وسط تفاؤل المستثمرين بقيام رئيس الوزراء الياباني بتوسيع السياسات التحفيزية وتأجيل زيادة ضريبة المبيعات مع الدعوة لانتخابات مبكرة بعدما أظهرت بيانات الأمس استمرار انكماش الاقتصاد الياباني للربع الثاني على التوالي. 

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.6 بحلول الساعة 14:05 بتوقيت طوكيو وانخفض المؤشر بالأمس بنسبة 1.3 بالمئة بأكبر خسارة يومية في نحو شهر ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 وارتفع المؤشر بالأمس بنسبة 0.1 بالمئة في وول ستريت ليغلق عند مستوي قياسي جديد.

قال ريو شيونويا نائب رئيس لجنة السياسات لحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان " أن الحكومة ستقوم بطلب إنشاء حزمة من الحوافز الاقتصادية ".

وأظهرت بيانات بالأمس انكمش الاقتصاد الثالث بالعالم على أساس سنوي بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع متوسط توقعات نمو بمعدل 2.2 بالمئة وسجل انكماش بمعدل 7.3 بالمئة خلال الربع الثاني.

وزادت هذه البيانات من فرص قيام الحكومة وبنك اليابان المركزي بتوسيع السياسات التحفيزية مرة أخري لدعم تعافي الاقتصاد والوصول إلي مستهدف التضخم 2 بالمئة. 

في أوروبا قال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي أن إجراءات التحفيز التي اتخذها البنك بدأت تحدث تأثيرا وإنه إذا تبين أن الجهود الحالية غير كافية لتسريع وتيرة التعافي في منطقة اليورو فإنه مستعد لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

 مؤشرات أسيا
في اليابان صعد مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 1.9 بالمئة ،وارتفع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 1.9%.

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.3% و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 1.1% .

في الصين فقد مؤشر SHSZ300 نسبة 0.8%،ونزل مؤشر SHCOMP نسبة 0.6%  وفي هونغ كونغ تراجع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.7%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB