Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار مقابل الين يحاول استعادة أمجاد الماضي

|

دراسة الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار مقابل الين، نجد بأن الزوج يسير في اتجاه صاعد طويل الأمد منتظماً داخل قناة رئيسية صاعدة تظهر من خلال الصورة، بدأت هذه الموجة الصاعدة مع بداية الربع الأخير من العام 2011، وسجّل من خلالها السعر سلسلة من الاندفاعات الإيجابية القوية.

آخر هذه الاندفاعات القوية كان يوم الجمعة الماضي آخر أيام تداول شهر أكتوبر\تشرين أول، حيث حقق السعر ارتفاعاً تخطى 300 نقطة ليساهم في ابتعاد الزوج عن مناطق دعم القناة الرئيسية الصاعدة المذكورة، ويعزز فرص استمرار الاتجاه الصاعد على المدى الطويل.

وعندما نأتي على حصر العوامل الفنية التي تظهر لدينا من خلال الرسم البياني، سنجد بأن هناك العديد من العوامل الإيجابية التي تقدم إشارات على أن هناك مزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة، هذه العوامل هي:

أولاً: انتظام التداولات داخل القناة الرئيسية الصاعدة التي تحمل التداولات من مستوى القاع المسجل عند 75.55، وبحسب قواعد التداول داخل القنوات السعرية، فإن الارتكاز الأخير على دعم هذه القناة يعني بأن السعر في طريقه لاستهداف مناطق مقاومة القناة والتي تتواجد بعيداً عند 120.25.

ثانياً: الدعم الإيجابي المستمر الذي يقدمه المتوسط المتحرك 50 للموجة الصاعدة طويلة الأمد.

ثالثاً: عملية إعادة الاختبار الناجحة التي أجراها الزوج لمستوى المقاومة المخترق مسبقاً –الموضح بالخط الأزرق المتقطع- والذي يشكل أرضية دعم مهمة الآن، حيث نعتقد بأن هناك المستوى يمثل خط رقبة لنموذج رأس وكتفين مقلوب طويل الأمد، يملك أهداف إيجابية تتخطى مناطق 120.00 لتصل إلى 130.00.

رابعاً: المناورات التي يجريها الزوج الآن لمستوى تصحيح فيبوناتشي 76.4% لكامل الانخفاض الذي تم قياسه من 124.14 إلى القاع 75.55، هذا المستوى التصحيحي يتواجد عند 112.65، ويحتاج السعر لإغلاق أسبوعي فوقه لتأكيد اختراقه ومن ثم الاندفاع نحو الأهداف المذكورة أعلاه.

خامساً: الإشارة الإيجابية التي يقدمها مؤشر ستوكاستيك على الإطار الزمني الأسبوعي تجعلنا نعتقد بأن الطريق ستكون متاحة لتحقيق مزيد من الميل الصاعد خلال الفترة القادمة.

وبالتالي، فإن كل العوامل التي سبق ذكرها تشجعنا على ترجيح استمرار الاتجاه الصاعد على المدى الطويل، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن كسر مستويات 105.75 ثم 104.50سيوقف الموجة الصاعدة الحالية ويدفع السعر للتداول بسلبية، ومن ثم استهداف مناطق تبدأ عند 99.85 وقد تمتد إلى 94.05.



الدولار مقابل الين يحاول استعادة أمجاد الماضي



0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB