Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني دون مستوى 118 مقابل الدولار الأمريكي للمرة الأولي منذ عام 2007

|

الين الياباني دون مستوى 118 مقابل الدولار الأمريكي للمرة الأولي منذ عام 2007
تراجعت العملة اليابانية بالسوق الِأسيوية يوم الخميس مواصلة موجة التراجع الواسعة مقابل سلة من العملات الرئيسية لتتداول دون مستوى 118 ين لكل دولار أمريكي للمرة الأولى منذ آب أغسطس 2007 بعد أن حث رئيس الوزراء شينزو آبي الحكومة بالعمل على إضافة المزيد من التحفيز لانتشال الاقتصاد الياباني من حالة الركود ،واستقرت تعاملات اليورو قبيل صدور بيانات قطاعي الصناعة والخدمات عن شهر تشرين الثاني نوفمبر في إنحاء مختلفة من أوروبا ،ويتداول الجنيه الإسترليني ضمن نطاق محدود مع ترقب المستثمرين لمبيعات التجزئة البريطانية لشهر تشرين الأول أكتوبر ،واستقرت تداولات مؤشر الدولار بعد مكاسب طفيفة بالأمس وينتظر الاقتصاد الأمريكي يوم حافل من البيانات التي قد تعزز من سلامة مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

الين الياباني
فقد الين الياباني نسبة 0.9 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي في خامس خسارة يومية على التوالي بعد أن قرر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الدعوة لانتخابات مبكرة وحل البرلمان يوم 21 تشرين الثاني نوفمبر مع تأجيل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات لمدة 18 شهرا ،كما حث آبي الحكومة العمل على إضافة المزيد من الخطط التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد وانتشاله من حالة الركود.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 118.55 من سعر الافتتاح 117.92،وسجل أعلى سعر 118.70 الأعلى من آب أغسطس 2007 وأدنى سعر 117.87.

واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الخميس مسجلاً أدنى مستوى في سبع سنوات 118.70 ين لكل واحد دولار أمريكي مع تزايد التكهنات بقيام البنك الياباني إضافة المزيد من التحفيز النقدي لدعم تعافي الاقتصاد وإيقاف تدهور مستويات التضخم بالاقتصاد الثالث بالعالم. 

اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني مكسب يومي على التوالي وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.2598 دولار واستفادت العملة الأوروبية من ضعف الإقبال على شراء العملة الأمريكية بالتزامن مع توالي البيانات الإيجابية في أوروبا والتي تعزز من علامات تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2545 من سعر الافتتاح 1.2552 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2553 وأدنى سعر 1.2529.

استقرت تعاملات اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي مع ترقب المستثمرين العديد من البيانات الهامة في أوروبا عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد ،حيث تصدر القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات في إنحاء مختلفة من أوروبا خلال تشرين الثاني نوفمبر والخاصة بقطاعي الصناعات التحويلية والخدمات.


الجنيه الإسترليني
ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي قاطعا موجة من الخسائر على مدار خمسة أيام متواصلة سجل خلالها أدنى مستوى في 15 شهرا 1.5589 دولار ،واستفادت العملة الملكية من تكهنات تسارع وتيرة التضخم بالاقتصاد البريطاني الأمر الذي يسهل على البنك المركزي تشديد السياسات النقدية في المستقبل القريب. 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:24 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5670 من سعر الافتتاح 1.5680 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5685 وأدنى سعر 1.5664.

استقرت تعاملات الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود مقابل الدولار الأمريكي وسط الترقب لبيانات هامة في لندن عن مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس مستويات الإنفاق الاستهلاكي.

تصدر مبيعات التجزئة بحلول الساعة 09:30 جرينتش المتوقع انخفاض بمقدار 0.4% خلال تشرين الأول أكتوبر بالمقارنة مع انخفاض ارتفاع 0.4% خلال أيلول سبتمبر.  

 الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنهاية تعاملات الأمس بنسبة 0.1 بالمئة مع تباين أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن ارتفاع تصريحات البناء بأفضل من التوقعات خلال تشرين الأول أكتوبر في مقابل تراجع عدد المنازل المبدوء في إنشائها خلال نفس الشهر.

وأظهر أحدث محضر لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي والذي عقد أيام 28/29 تشرين الأول أكتوبر والذي شهد إنهاء كامل برنامج التحفيز النقدي بأن صانعي السياسة النقدية بالمجلس يتخوفون من تباطؤ مستويات التضخم على المدى القصير مع الهبوط الحاد في أسعار النفط وعوامل أخري.

ولم تتضح الصورة بشأن أسعار الفائدة التي قد تظل ثابتة في الفترة القادمة كما تعهد المجلس الاحتياطي من قبل. مع دعوات بعدم الالتزام باستمرار تثبيت أسعار الفائدة.  

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:26 بتوقيت جرينتش حول مستوي 87.77 نقطة من مستوي الافتتاح 87.78 نقطة وسجل أعلى مستوي 87.83 نقطة وأدنى مستوي 87.72 نقطة. 

استقرت تداولات مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود وسط انتظار المستثمرين ليوم حافل من البيانات في الولايات المتحدة والتي قد تعزز من مؤشرات سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم وتزيد من تكهنات قرب رفع الفائدة الأمريكية.

يصدر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع انخفاض  0.1% من القراءة السابقة ارتفاع 0.1% ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع 0.2% بالمقارنة مع القراءة السابقة ارتفاع 0.1%.

كما تصدر بيانات إعانة البطالة المتوقع إجمالي 286 ألف للأسبوع المنتهي 15 تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع إجمالي 290 ألف للأسبوع الأسبق.

وتصدر القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي المتوقع مستوي 56.2 خلال تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع مستوي 57.5 خلال تشرين الأول أكتوبر ، يصدر أيضاً مؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر المتوقع 18.9 نقطة من القراءة السابقة 20.7 نقطة.

وأخر البيانات الهامة لهذا اليوم بيان مبيعات المنازل القائمة لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع 5.16 مليون منزل بالمقارنة مع 5.17 مليون منزل في أيلول سبتمبر

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB