Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

فرنسا تطالب ألمانيا ببرنامج استثماري لإنعاش الاقتصاد فى الاتحاد الأوروبى

|

وسط توقع ألمانيا بتراجع بسيط فى معدلات النمو لديها على عكس توقعات سابقة، وخفضت ألمانيا توقعات النمو الاقتصادى لعام 2014 من 1.8% إلى 1.2%، وتتوقع برلين أن تحقق معدلات نمو بنسبة 1.3% عام 2015. كما أن وزيرى المالية والاقتصاد الفرنسيين يجريان مشاورات مع نظيريهما الألمانيين فى برلين،
قامت فرنسا بالطلب من ألمانيا برنامج استثمارى بالمليارات لإنعاش الاقتصاد فى الاتحاد الأوروبى، وفى إشارة إلى 3 السنوات القادمة صرح وزير الاقتصاد الفرنسى إمانويل ماكرون أمس الاثنين فى تصريحات لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الألمانية و قال “إجراءات تقشف لدينا بقيمة 50 مليار يورو يقابلها استثمارات إضافية لديكم بقيمة 50 مليار يورو – سوف يكون ذلك توازنا جيدا”.
كما أضاف ماكرون فى المقابلة المشتركة التى أجرتها الصحيفة أيضا مع وزير المالية الفرنسى ميشال سابين و قال “أوروبا تواجه مشكلة طلب”، محذرا من المغالاة فى سياسة التقشف.
كما أشار إلى ان من الضروري ان يكون هناك إجراءات تقشف ضرورية فى فرنسا،
صرح سابين وزير المالية الفرنسى وقال “من مصلحتنا الجماعية أن تستثمر ألمانيا.. الدول التى يتعين عليها ضبط موازنتها يعنيها الحفاظ على الاستثمارات الحكومية، وهذا ما نفعله”.
خلال العامين المقبلين سوف تتخطى فرنسا حاجز عجز الموازنة الذى وضعه الاتحاد الأوروبى.
كما يحظر الاتحاد الأوروبى أن يتخطى عجز الموازنة فى الدول الأعضاء نسبة 3%، ويدور جدال داخل الائتلاف الحاكم فى ألمانيا حول إمكانية الالتزام بهدف إقرار موازنة بدون ديون جديدة العام القادم بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية.
علم فرنسا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB