Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية ترتفع لأعلى مستوى في أسبوعين تفاؤلاً بالاقتصاد الأوروبي

|

الأسهم الأسيوية ترتفع لأعلى مستوى في أسبوعين تفاؤلاً بالاقتصاد الأوروبي
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الاثنين في أولى جلسات الأسبوع بعدما حققت الأسبوع الماضي أول مكسب أسبوعي في سبعة أسابيع ،وسجلت أعلى مستوي في أسبوعين مع زيادة التفاؤل بتحسن مؤشرات تعافي الاقتصاد الأوروبي بعد نجاح اختبار التحمل لمعظم البنوك الأوروبية الكبرى.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.5 بحلول الساعة 13:11 بتوقيت طوكيو مسجلاً أعلى مستوى منذ 10 تشرين الأول أكتوبر الجاري ، وحقق المؤشر ارتفاع بنحو 2.9 بالمئة الأسبوع الماضي بفضل أرباح أفضل من التوقعات في الولايات المتحدة وبيانات قوية لقطاع الصناعات التحويلية في أوروبا والصين.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1  وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 4.1 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي مع تقلص المخاوف تجاه مستقبل نمو الاقتصاد الأمريكي.

قال البنك المركزي الأوروبي أمس الأحد إن 25 بنكا من بين أكبر 130 بنكا في منطقة اليورو أخفقت في اختبار مهم للسلامة المصرفية وأنهت العام الماضي بنقص في رأس المال الإجمالي قدره 25 مليار يورو،وعالج حوالي عشرة من تلك البنوك الفجوة بالفعل عن طريق جمع 15 مليار دولار منذ مطلع العام الحالي.

 مؤشرات أسيا
ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.8% وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار1.1% وحقق المؤشر الأسبوع الماضي أكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان أبريل 2013.

في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.9% و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.3% .

في الصين تراجع مؤشر SHSZ300 نسبة 1.1%،وهبط مؤشر SHCOMP نسبة 0.8%  وفي هونغ كونغ نزل المؤشر الرئيسي  HangSang بنسبة 0.8%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB