Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تحصل علي دعم من توقف صعود الدولار وهبوط الأسهم العالمية

|

أسعار الذهب تحصل علي دعم من توقف صعود الدولار وهبوط الأسهم العالمية
ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس ضمن موجة من المكاسب لليوم الثاني علي التوالي بدعم من توقف المسار الصاعد للعملة الأمريكية الدولار بالتزامن مع هبوط الأسهم العالمية في أسيا والولايات المتحدة ،ويدعم الارتفاع أيضاً توقعات بتوسيع البنك المركزي الأوروبي لبرنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1216.50 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1212.89 دولار، وسجل أعلى مستوي 1222.08 دولار وأدنى مستوي 1210.49 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.4 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في تسعة أشهر 1204.43 دولار للأونصة المسجل أول أمس.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة في ثاني خسارة يومية علي التوالي بعدما سجل أول أمس أعلي مستوياته في أربعة سنوات 86.33 نقطة وتراجع الدولار يدعم أسعار السلع والمعادن المقاومة بالعملة الأمريكية.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم في واشنط تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال أيلول سبتمبر وتحسن نسبي في الوظائف الجديد بالقطاع الخاص الأمريكي ،وينتظر المستثمرين اليوم بيانات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 27 أيلول سبتمبر وطلبات المصانع عن شهر آب أغسطس.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنحو 1.0 بالمئة في خامس خسارة يومية علي التوالي وانخفضت الأسهم اليابانية إلي أدني مستوياتها في شهر بعد أن عزز آداء مخيب للآمال في قطاع الصناعات التحويلية على مستوى العالم المخاوف بشأن النمو العالمي بينما دفع تأكيد أول حالة اصابة بفيروس إيبولا في الولايات المتحدة المستثمرين الي الابتعاد عن المخاطرة.

وانخفض مؤشر نيكي القياسي 2.6 بالمئة ليغلق على 15661.99 نقطة بينما هبط مؤشر توبكس توبكس الأوسع نطاقا 2.9 بالمئة إلى 1280.15 نقطة مسجلا أكبر خسارة بالنسبة المئوية منذ منتصف آذار مارس.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بعد خسارة المؤشر نسبة 1.3 بالمئة بالأمس في وول ستريت في ثالث خسارة يومية علي التوالي وسجل أدنى مستوي في سبعة أسابيع.

وينتظر المستثمرين قرار البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة لشهر تشرين الأول بحلول الساعة 11:45 جرينتش المتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند القياسي الحالي 0.05% ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك بحلول الساعة 12:30 جرينتش تعليقاً علي قرارات السياسات النقدية للبنك.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB