Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

مصفاة "ميدور" المصرية تتأهب للتوسع وتتطلع للأسواق الخارجيه

|

الاسكندرية (رويترز) - بساط أخضر وحدائق مترامية ورجال أمن في كل بقعة هو أول ما يلفت النظر عندما تطأ قدمك موقع مصفاة "ميدور" أكبر معمل لتكرير النفط في مصر والأكثر تطورا بين مصافي البلاد.
في جولة لرويترز داخل وحدات الشركة المقامة على خمسة مستويات متدرجة استغلالا للطبيعة الطبوغرافية للمكان قال محمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة مبتسما وكأنه يقرأ ما يدور في عقل الزائر "عندما تدخل ميدور تشعر أنك في أوروبا."
تغطي المصفاة الواقعة على مساحة 500 فدان في غرب مدينة الاسكندرية الساحلية نحو 25 بالمئة من الاستهلاك المحلي من المواد البترولية.
وتعمل ميدور على عدد من التوسعات لزيادة الإنتاج لتغطية احتياجات البلاد التي تعاني من نقص الوقود بجانب العودة للتكرير من جديد لحساب الغير بعد توقف هذا النشاط عقب انتفاضة يناير كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.
وتدرس المصفاة حاليا مع ثلاث شركات عالمية عقودا للتكرير لحسابها.
تحدث عبد العزيز عن نشاط المصفاة قائلا "انتاج ميدور الحالي يبلغ 140 ألف طن بوتاجاز سنويا ومليون طن بنزين و97 ألف طن جيت (وقود طائرات) سنويا و2.1 مليون طن سنويا ديزل (سولار) و400 ألف طن فحم و 55 ألف طن كبريت سنويا."
وأضاف "بعد التوسعات نسعى لزيادة الإنتاج إلى 240 ألف طن بوتاجاز و1.3 مليون طن بنزين و197 ألف طن من الجيت (وقود الطائرات) ونحو أربعة ملايين طن من السولار."

وتبلغ الطاقة التكريرية الشركة يوميا 100 ألف برميل وتسعى بعد التوسعات للوصول إلى 160 ألف برميل

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB