Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في ثلاثة أشهر وسط تراجع الطب الاستثماري

|

استقرار أسعار الذهب قرب أدنى مستوي في ثلاثة أشهر وسط تراجع الطب الاستثماري
استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء قرب أدنى مستوي في ثلاثة أشهر وسط تراجع الطلب الاستثماري علي المعدن في ظل زيادة التكهنات بقرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية بالتزامن مع تراجع  التوترات الجيوسياسية بشأن أزمة أوكرانيا.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1255.35 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1255.22 دولار، وسجل أعلى مستوي 1257.57 دولار وأدنى مستوي 1253.54 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.1 بالمئة وسجل مستوي 1247.42 دولار للأونصة الأدنى منذ السادس من حزيران يونيو الماضي.

يجتمع صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي أيام 16-17 من الشهر الجاري لدراسة السياسات النقدية المناسبة للاقتصاد في ضوء التطورات الأخيرة التي شهدها أكبر اقتصاد بالعالم واتساع النمو خلال الربع الثاني والتي زادت من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن مع تراجع  التوترات الجيوسياسية بشأن أزمة أوكرانيا خاصة بعد الاتفاق على الهدنة ووقف إطلاق النار بين الحكومة الأوكرانية و القوات الموالية لروسيا لإنهاء الصراع الذي استمر مدة خمسة أشهر الذي أودى بحياة أكثر من 3000 شخص.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم تراجعت 1.2 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي إلي إجمالي 785.72 طن متري. 
 
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB