Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يوشك علي تسجيل ثاني مكسب أسبوعي وخام برنت دون 97 دولار مع وفرة المعروض

|

النفط الخام يوشك علي تسجيل ثاني مكسب أسبوعي وخام برنت دون 97 دولار مع وفرة المعروض
استقرت عقود النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الجمعة وتوشك علي تسجيل ثاني مكسب أسبوعي علي التوالي بفعل هبوط مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،ويتداول خام برنت دون 97 دولار للبرميل إذ يطغى وفرة المعروض على المخاوف أن يتسبب الصراع في الشرق الأوسط في تعطيل إنتاج النفط.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.5 بالمئة بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات مستوي 93.51 دولار للبرميل الأعلى في أسبوع ،ولم يطرأ أي تغير يذكر علي عقود النفط الدولي خام برنت.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 92.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 92.43 دولار وسجل أعلى مستوي 92.63 دولار وأدنى مستوي 92.43 دولار. 

ويتداول خام برنت حول 96.85 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 97.01 دولار وسجل أعلى مستوي 97.14 دولار وأدنى مستوي 96.79 دولار.

وحقق النفط الخام ارتفاع بنسبة 0.8 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الحالي بعد ارتفاع بنسبة 0.7 بالمئة الأسبوع الماضي و قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء إن مخزونات الخام انخفضت 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أيلول سبتمبر إلي إجمالي 358 مليون برميل في حين توقع خبراء ارتفاع المخزونات بمقدار 0.7 مليون برميل وسجل التقرير الأسبق ارتفاع بمقدار 3.7 مليون برميل.

ذكر مسئولون أمريكيون إن ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة قصفت مصافي نفط يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا بهدف تجفيف مصدر رئيسي لتمويل التنظيم المتشدد. لكن السوق لم تعبأ بمخاطر تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط وركزت في المقابل على تخمة المعروض حاليا في الأسواق.

وقال محمد الحريري المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط أمس الخميس إن إنتاج الخام ارتفع إلى 925 ألف برميل يوميا مسجلا أعلى مستوياته منذ ما قبل تناحر الفصائل المسلحة بعد الإطاحة بحكم معمر القذافي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB