Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

4.2 % نمو اقتصاد دبي خلال الربع الأول من 2014

|

حقق اقتصاد إمارة دبي نمواً بلغت نسبته 4.2 % خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة مضافة بلغت 84.6 مليار درهم، بالمقارنة مع 81.3 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. 

وقال عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، إن التقارير الإحصائية للأداء الاقتصادي للعام الجاري أظهرت أن النمو الإيجابي طال معظم القطاعات والأنشطة الاقتصادية. 

وأن النمو المستمر، الذي يحققه اقتصاد الدولة بشكل عام واقتصاد إمارة دبي بشكل خاص قادته المبادرات والسياسات الحكيمة التي تتبناها الحكومة لتنويع القاعدة الإنتاجية، من خلال تنمية القطاعات الرئيسة الأكثر دفعاً للاقتصاد كالتجارة، والسياحة والخدمات المالية واللوجستية.

وأوضح أن نشاط الصناعات التحويلية حقق نمواً بنسبة 6.8% وأسهم بنسبة 13.5% من إجمالي الناتج المحلي، دافعاً مجمل الاقتصاد نحو النمو بمقدار 0.9 نقطة مئوية، ومحققاً قيمة مضافة بلغت 11.4 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار المهيري إلى أن نشاط النقل والتخزين والاتصالات حقق نمواً بنسبة 5.2%، دافعاً مجمل الاقتصاد نحو النمو الإيجابي بمقدار 0.8 نقطة مئوية ليحتل في المرتبة الثانية من حيث الأهمية النسبية مساهماً بـ 15% من إجمالي الناتج المحلي ومحققاً قيمة مضافة بمقدار 12.7 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB