Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

انخفاض التضخم في منطقة اليورو في أغسطس

|


بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الجمعة انخفاض معدل التضخم في منطقة اليورو في أغسطس اب كما كان متوقعا إلى مستوى قياسي جديد في خمس سنوات لكن من غير المرجح أن يدفع هذا البنك المركزي لتغيير السياسة في الأسبوع القادم.
وقال معهد الاحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي يوروستات إن اسعار المستهلكين في منطقة اليورو التي تضم 18 دولة زادت 0.3 بالمئة في أغسطس اب على أساس سنوي وهي أدنى زيادة منذ أكتوبر تشرين الأول 2009.
ولا يزال التضخم - الذي تراجع بشكل غير متوقع في يوليو تموز إلى 0.4 بالمئة - فيما وصفها رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي "بمنطقة الخطر" دون واحد بالمئة منذ أكتوبر تشرين الأول.
ويشكل ضعف التضخم مشكلة بالنسبة للبنك الذي يحاول إنعاش اقتصاد الكتلة الذي يواجه صعوبات إضافية بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضت على روسيا في يوليو تموز بسبب أزمة أوكرانيا.
وقالت مصادر في البنك المركزي الأوروبي لرويترز الأسبوع الماضي إن من المستبعد أن يتخذ البنك إجراء في اجتماعه بشأن السياسة النقدية في الرابع من سبتمبر ايلول.
وفي بيان منفصل قال يوروستات إن معدل البطالة في منطقة اليورو استقر كما كان متوقعا عند 11.5 بالمئة للشهر الثاني على التوالي في يوليو تموز ليبقى 18.4 مليون شخص دون عمل في الاقتصاد الذي تبلغ قيمته 9.6 تريليون يورو.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB