Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

|

استقرار أسعار الذهب قبيل محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي
استقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوي في أسبوعين وسط ترقب من المستثمرين لتفاصيل الاجتماع الأخير للجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي تقرر فيه سادس تخفيض علي التوالي في قيمة برنامج شراء السندات ويبحث المستثمرين عن اشارات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1295.35 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1295.22 دولار، وسجل أعلى مستوي 1296.70 دولار وأدنى مستوي 1294.07 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.2 بالمئة في ثالث خسارة يومية علي التوالي في ظل ارتفاع واسع الناطق للعملة الأمريكية الدولار مقابل جميع العملات الرئيسية.

ينشر بحلول الساعة 18:00 جرينتش مجلس الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 29-30 تموز يوليو الماضي والذي شهد سادس قرار علي التوالي يحمل تخفيض بمقدار 10 مليار دولار في قيمة برنامج شراء السندات والذي أصبح قيمته النهائية بعد هذه التخفيضات 25 مليار دولار شهرياً.

ويبحث المستثمرين عن إشارات جديدة حول استمرار سياسة تخفيض برنامج شراء السندات وعن علامات تخص رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات خاصة وأن البيانات الصادرة مؤخراً في الولايات المتحدة تؤكد علي قوة نمو أكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي يسهل قيام المجلس الاحتياطي برفع أسعار الفائدة.

وفقد الذهب 28 في المئة من قيمته خلال عام 2013 مسجلاً أكبر خسارة سنوية للمعدن منذ ثلاثة عقود تحديداً منذ عام 1981م وذلك بعدما تراجع ثقة المستثمرين في المعدن كأداة تحوط من التضخم وكاستثمار بديل بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي خططا لتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB