Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بفعل خطة إنقاذ بنك برتغالي

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بفعل خطة إنقاذ بنك برتغالي ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الاثنين بعد أن حصل بنك اسبيريتو سانتو البرتغالي على خطة إنقاذ من البنك المركزي البرتغالي مما قلص المخاوف على القطاع المصرفي في البرتغال التي حصلت في وقت سابق علي حزمة من المساعدات المالية من الاتحاد الأوروبي.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 09:10 بتوقيت لندن وفقد المؤشر نسبة 2.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي وسجل أدنى مستوي منذ 16 نيسان أبريل الماضي ،وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.1 بالمئة.

بعد مناقشات محمومة في بداية الأسبوع بين مسؤولين من البرتغال والاتحاد الأوروبي وافقت لشبونة على تقديم حزمة إنقاذ لبنك اسبيريتو سانتو أكبر البنوك المدرجة في البورصة البرتغالية بعد شهور قليلة من انتهاء حزمة إنقاذ دولية للبلاد.

وهوت أسهم اسبيريتو سانتو 73 في المئة الأسبوع الماضي وتم تعليق تداول السهم منذ عصر الجمعة.

وسجلت أسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي خسائر بنحو 1.2 تريليون دولار  بتأثير من التوترات الجيوسياسية، و تخلف الأرجنتين عن سداد الديون.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.4 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.1 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB