Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب ترتفع مع انتعاش الطلب الاستثماري وهبوط الأسهم العالمية

|

أسعار الذهب ترتفع مع انتعاش الطلب الاستثماري وهبوط الأسهم العالمية ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء معوضة أغلب خسارة تعاملات الأمس واستفادت الأسعار من انتعاش طلب المستثمرين للمعدن كملاذ آمن بعد هبوط الأسهم العالمية علي أثر بيانات سلبية في الصين أظهرت تباطؤ نمو قطاع الخدمات خلال الشهر الماضي.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1291.96 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1287.70 دولار، وسجل أعلى مستوي 1292.43 دولار وأدنى مستوي 1287.21 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة0.4 بالمئة مع انحسار مخاوف أزمة بنك اسبيريتو سانتو البرتغالي.

 الأسهم العالمية
 تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.7 بالمئة وانخفض مؤشر نيكي للأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى في نحو أسبوعين مواصلا خسائره لليوم الرابع علي التوالي وهبطت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة.

الاقتصاد الصيني
 أظهرت البيانات الصادرة اليوم في بكين تباطؤ نمو قطاع الخدمات إلى مستوى قياسي منخفض الأمر الذي أثار مخاوف المستثمرين تجاه نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتراجع مؤشر HSBC لمديري المشتريات بقطاع الخدمات الصيني إلى 50.0 في  تموز يوليو من أعلى مستوى في 15 شهرا 53.1 المسجل في حزيران يونيو ،وتلك أدنى قراءة منذ تشرين الثاني نوفمبر 2005 عندما بدأ جمع البيانات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB