Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بفعل اتساع نمو القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بفعل اتساع نمو القطاعات الرئيسية في منطقة اليوروارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع بفعل ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين في أعقاب بيانات قوية في منطقة اليورو أظهرت اتساع نمو القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد خلال الشهر الجاري وهو ما يدعم تحقيق انتعاشة قوية للاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثالث. 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:19 بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة0.7 بالمئة علي مدار تعاملات هذا الأسبوع ،وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.1 بالمئة.

أظهرت القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات التي صدرت اليوم ارتفاع وتيرة نمو القطاعات الرئيسية في  منطقة اليورو خلال تموز يوليو لأفضل من التوقعات هذا بعد أن شهدت تراجعا في الشهور الماضية.

في أوروبا سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي مستوي 51.9 من مستوي 51.8 خلال حزيران يونيو وجاءت التوقعات بمستوي 52.0 ،وبالنسبة لمدراء المشتريات الخدمي سجل المؤشر مستوي 54.4 بأعلى وتيرة نمو في ثلاث سنوات بالمقارنة مع مستوي 52.8 خلال حزيران يونيو وأشارت التوقعات لمستوي 52.7.

في ألمانيا سجل مؤشر مدراء المشتريات الصناعي مستوي 52.9 من مستوي 52.0 خلال حزيران يونيو وجاءت التوقعات بمستوي 52.2 ،وبالنسبة لمدراء المشتريات الخدمي سجل المؤشر مستوي 56.6 بأعلى وتيرة منذ تموز يوليو 2011 بالمقارنة مع مستوي 54.7 خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع التوقعات بمستوي 54.6.

وزاد تفاؤل المستثمرين بنمو الاقتصاد العالمي مع اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية الشهر الجاري في الصين ثاني أكبر اقتصاد بالعالم وسجل القطاع أعلي وتيرة نمو في 18 شهراً في علامة قوية علي قدرة الحكومة الصينية علي تحقيق مستهدف التضخم 7.5% خلال العام الجاري.

سجلت القراءة الأولية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي في الصين ارتفاع بمستوي 52.0 خلال تموز يوليو  بالمقارنة مع القراءة السابقة بمستوي 50.7 ،في حين أشارت التوقعات إلي مستوي 51.2.

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.3 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.2 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB