Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني مستقر واليورو متشائم قبيل بيان الثقة الألماني

|

الين الياباني مستقر واليورو متشائم قبيل بيان الثقة الألمانياستقرت العملة اليابانية الين بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء وسط تقييم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية في مقابل مؤشرات تعافي نمو الاقتصاد العالمي ،وتراجعت العملة الأوروبية اليورو وسط ترقب من المستثمرين لبيان هامة لقياس الثقة في ألمانيا أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ،واستقر الجنيه الإسترليني ضمن نطاق محدود من التعاملات قبيل جلسة استماع في البرلمان حول تقرير التضخم الربع السنوي ،وارتفع قليلاً مؤشر الدولار الأمريكي وينتظر الاقتصاد الأكبر بالعالم العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن النمو خلال الفترة الأخيرة.

الين الياباني
ارتفع الين بنسبة 0.15 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس نتيجة تسارع إقبال المستثمرين علي شراء العملة اليابانية كملاذ آمن في ظل تصاعد أعمال العنف في العراق واستمرار الأزمة السياسية في أوكرانيا.

 يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:48بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.91 من سعر الافتتاح 101.90،وسجل أعلى سعر 101.95 وأدنى سعر101.81.

تأرجح الين بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء بين المكاسب والخسائر وسط تقييم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية في العراق وأوكرانيا في مقابل مؤشرات بتعافي نمو الاقتصاد العالمي بعد بيانات صناعية إيجابية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

اليورو
أنهى اليورو تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.10 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي واستفادت العملة الأوروبية من البداية الضعيفة للعملة الأمريكية في مستهل تعاملات الأسبوع ،يأتي هذا علي الرغم من مخاوف المستثمرين تجاه تعافي الاقتصاد الأوروبي بعدما أظهرت بيانات بالأمس تباطؤ نمو قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في أوروبا وألمانيا خلال حزيران يونيو واستمرار انكماش نفس القطاعات في فرنسا.

 ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:49 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3593 من سعر الافتتاح 1.3603 بعد تسجيل أعلى سعر1.3604 ،وأدنى سعر 1.3592.

تراجع قليلاً اليورو بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيان هام عن الثقة بالاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

يصدر بحلول الساعة 08:00 جرينتش مؤشر معهد ايفو لقياس مناخ الإعمال خلال شهر حزيران يونيو المتوقع 110.3 من 110.4 خلال أيار مايو.

الجنيه الإسترليني
أضاف الجنيه الإسترليني نسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس مقلصاً خسارة يوم الجمعة ،هذا وقد غابت البيانات الهامة من بريطانيا عن الأجندة الاقتصادية بالأمس بينما لا تزال العملة محافظة علي زخم الصعود نتيجة تكهنات رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات علي حسب تصريحات البنك المركزي البريطاني مؤخراً. 

 ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7022 من سعر الافتتاح 1.7026 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7029 وأدنى سعر 1.7016.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء ضمن نطاق ضيق من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي وذلك قبيل بيان هام لقطاع الإسكان البريطاني وقبل جلسة استماع في البرلمان حول تقرير التضخم الربع السنوي.

تصدر عدد الموافقات علي القروض العقارية لشهر أيار مايو المتوقع 41.3 ألف من 42.2 ألف خلال نيسان أبريل.

وتبدأ جلسة الاستماع في البرلمان البريطاني بحلول الساعة 08:30 جرينتش، حيث يتحدث صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي البريطاني أمام لجنة الخزانة بالبرلمان عن السياسات النقدية للبنك في ضوء توقعات التضخم والنمو بالاقتصاد. 

الدولار الأمريكي 
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة في ظل البداية الضعيفة للعملة الأمريكية في مستهل تعاملات هذا الأسبوع مقابل جميع العملات الرئيسية ،يأتي هذا علي الرغم من البيانات الإيجابية الصادرة بالأمس في واشنطن والتي أظهرت ارتفاع مبيعات المنازل القائمة خلال أيار مايو واتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران يونيو.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:50بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.37 نقطة من مستوي الافتتاح 80.34 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.37 نقطة وأدنى مستوي 80.32 نقطة.

ارتفع قليلاً مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء بعد البداية الضعيفة للمؤشر في بداية تعاملات الأسبوع وينتظر المستثمرين العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثاني من العام الجاري.

حيث يصدر مؤشر ستاندرد أند بورز لأسعار المنازل السنوية خلال نيسان أبريل المتوقع 11.7% من 12.4% خلال آذار مارس ،كما يصدر مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين خلال حزيران يونيو المتوقع 83.6 من 83.0 خلال أيار مايو، تصدر أيضاً مبيعات المنازل الجديدة لشهر أيار مايو المتوقع 4426 ألف بالمقارنة مع 433 ألف مبيعات شهر نيسان أبريل.
 
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB