Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني علي التوالي بفعل التحفيز الأوروبي وقبيل تقرير الوظائف الأمريكية

|


أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني علي التوالي بفعل التحفيز الأوروبي وقبيل تقرير الوظائف الأمريكيةارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني علي التوالي بعدما وسع البنك المركزي الأوروبي من السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو ،هذا ويترقب المستثمرين تقرير الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة الأمريكية والذي قد يدعم توسيع مكاسب المعدن النفيس.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1255.40 دولار  للأونصة من مستوى الافتتاح 1253.24 دولار، وسجل أعلى مستوي 1256.57 دولار وأدنى مستوي 1252.70 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات مرتفعة بنسبة 0.8 بالمئة فئ اكبر مكسب يومي منذ منتصف الشهر الماضي بدعم من قرار البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة إلي مستوي قياسي جديد.

التحفيز الأوروبي
قرر البنك المركزي الأوروبي بالأمس تخفيض أسعار الفائدة إلي مستوي قياسي جديد 0.15 بالمئة بداية من شهر حزيران يونيو وأعلن عن إجراءات إضافية للتحفيز النقدي في إطار محاولاته لدعم تعافي اقتصاد المنطقة الموحدة.

وتوسيع السياسات التحفيزية يدعم الإقبال على شراء المعدن النفيس كأداة  تحوط من مخاطر التضخم الذي قد ينتج عن عمليات طبع ورق البنكنوت ،وكان لتوسيع هذه السياسات في الولايات المتحدة الأمريكية الأثر الأكبر في دفع أسعار الذهب إلي تسجيل مستويات قياسية خلال الثلاثة أعوام الأخيرة.

تقرير الوظائف الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي في الولايات المتحدة الأمريكية لشهر أيار مايو المتوقع 214 ألف من 288 ألف وظيفة خلال نيسان أبريل ،كما يصدر معدل البطالة الشهري لنفس الشهر المتوقع ارتفاع إلي مستوي 6.4% من 6.3% بالقراءة السابقة. 

في حالة صدور التقرير بمستوي التوقعات سوف تزداد موجة إحباط المستثمرين تجاه تحسن سوق العمل الأمريكي الذي شهد هذا الأسبوع العديد من البيانات الضعيفة والتي أظهرت تراجع في أعداد الوظائف الجديدة للقطاع الخاص الشهر الماضي وارتفاع في إعداد المتقدمين للحصول علي إعانة البطالة بمقدار 8 ألف طلب للأسبوع المنتهي 31 أيار مايو.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB