Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يتراجع وخام برنت يسجل أدنى مستوي في أسبوعين بفعل انحسار مخاوف العراق

|

النفط الخام يتراجع وخام برنت يسجل أدنى مستوي في أسبوعين بفعل انحسار مخاوف العراقتراجعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الاثنين وهبط الخام الدولي خام برنت مع انحسار المخاوف تجاه إمدادات النفط العراقية مع شن القوات الحكومة هجوما ضد استيلاء مسلحين سنة على مساحات واسعة في شمال وغرب البلاد.

وأنهي النفط الخام تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.15 بالمئة لكنه سجل خسارة بنحو 1.6 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي ،وصعد خام برنت بنسبة 0.15 بالمئة يوم الجمعة وفقد نسبة 1.55 بالمئة الأسبوع الماضي بأكبر خسارة أسبوعية منذ آذار مارس الماضي.

وبحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 105.20 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 105.68 دولار وسجل أعلى مستوي 105.72 دولار وأدنى مستوي 105.07 دولار.

ويتداول خام برنت حول 112.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 113.10 دولار وسجل أعلى مستوي 113.14 دولار وأدنى مستوي 112.56 دولار الأدنى منذ 17 حزيران يونيو الجاري.

الأزمة العراقية
أرسلت روسيا خمسة طائرات مقاتلة سوخوي مستعملة للجيش العراقي في إطار مساعدة الحكومة العراقية في إعادة السيطرة علي مدن في شمال وغرب البلاد استولت عليها جماعات الدولة الإسلامية في العراق والشام.

ويحاول الجيش العراقي طرد المتمردين من شمال مدينة تكريت ونجح في استعادت قرية العوجة مسقط رأس الرئيس السابق للبلاد صدام حسين.

وكانت أسعار خام برنت قد حققت ارتفاع بنسبة 7.5 بالمئة علي مدار الأسبوعين السابقين وسجلت أعلي مستوي في تسعة أشهر 115.68 دولار للبرميل بعدما انتشرت أعمال العنف في العراق ومخاوف من قطع الإمدادات من ثاني أكبر منتج في منظمة أوبك ،وضخت العراق 3.3 مليون برميل يومياً للأسواق العالمية علي حسب بيانات شهر أيار مايو.

وقال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلي العراق أن حقول النفط في جنوب العراق التي تضخ غالبية إنتاج البلاد البالغ 3.3 مليون برميل يوميا تبقى أمنة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB