Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تنتعش وسط توقعات بارتفاع الطلب الفعلي

|

أسعار الذهب تنتعش وسط توقعات بارتفاع الطلب الفعلي ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء وسط توقعات بارتفاع الطلب الفعلي استغلالاً للأسعار المنخفضة خلال الفترة الحالية وسط تقييم المستثمرين للمستويات المرتفعة والقياسية في أسواق الأسهم العالمية خاصة الأسهم الأمريكية، واستفادت الأسعار من تراجع نسبى للعملة الأمريكية وارتفاع حاد في أسعار النفط.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:09 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1255.19 دولار  للأونصة من مستوى الافتتاح 1251.90 دولار، وسجل أعلى مستوي 1255.51 دولار وأدنى مستوي 1250.17 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس منخفضة بنسبة 0.1 بالمئة بعد ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية.

الطلب الصيني
ارتفع حجم التداول في بورصة شنغهاي مسجلة 10.6 طن متري متعافياً من أدنى مستوي في شهرين 8.5 طن متري لتداولات يوم الجمعة 6 حزيران يونيو.

الجدير بالذكر أن مجلس الذهب العالمي قد أعلن مؤخراً أن الصين سجلت استهلاك بنحو 1066 طن متري من الذهب خلال عام 2013 لتصبح أكبر بلد مستهلك للمعدن الثمين بالعالم.

الاقتصاد الأمريكي
يترقب المستثمرين يوم الخميس القادم بيانات مبيعات التجزئة لشهر أيار مايو والمتوقع أن تعزز من مؤشرات تحسن النمو لأكبر اقتصاد بالعالم.

وقال اريك روزنجرين رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي "بوسطن " بأن النمو الاقتصادي سوف يكون أقوي في النصف الثاني من العام الجاري وسط مؤشرات الاستهلاك المرتفعة جداً.

وانخفض الذهب 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو في أكبر خسارة شهرية لهذا العام في ظل مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انحسار التوترات بين أوكرانيا وروسيا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB