Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تأجيل موعد وقف النفط من جنوب السودان

|

صرحت وسائل إعلام خاصة بالدولة السودانية اليوم الخميس وقالت  إن الاتحاد الأفريقي طلب من السودان تأجيل الموعد النهائي لوقف تدفقات النفط من جنوب السودان في محاولة أخيرة للإبقاء على صادرات النفط الحيوية.

في ابريل كان جنوب السودان استأنف إنتاج النفط بعد أن أوقف ضخ نحو 300 الف برميل يوميا في يناير عام 2012 عندما فشل الطرفان في الاتفاق على رسوم.
ويعتمد الطرفان على مبيعات النفط والرسوم المرتبطة بها. وادي الخلاف على رسوم خطوط الأنابيب والنزاع على أراض إلى اشتباكات دامت أسابيع في ابريل عام 2012 وكانت أسوأ أعمال عنف منذ انقسام السودان عام 2011. ويتهم كل طرف الآخر بمساندة متمردين يعملون في أراضيه.
في الشهر الماضي قال السودان إنه سوف يغلق خطي أنابيب مع جنوب السودان يوم 7 من أغسطس ما لم توقف جوبا دعمها لمتمردين يعملون عبر الحدود المشتركة. وينفي جنوب السودان الذي يحتاج للشمال لتصدير نفطه هذه الاتهامات.
على موقعه الالكتروني يوم الأربعاء صرح المركز الإعلامي السوداني إن الاتحاد الأفريقي طلب من وزارة الخارجية السودانية في خطاب تأجيل الموعد النهائي من أجل التوصل لحل.
كما صرح أبو بكر الصديق المتحدث باسم الخارجية السودانية وقال إن اقتراح الاتحاد الأفريقي سوف يعطي الطرفين وقتا للتوصل إلى حلول مرضية.
في حين أن وكالة الإنباء السودانية الرسمية قالت إن ثابو مبيكي مبعوث الاتحاد الأفريقي للوساطة من المقرر أن يصل إلى الخرطوم يوم الخميس للقاء الرئيس عمر البشير.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB