Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تظاهرات فى اليونان

|

تظاهر ألوف من العاملين في البلديات والمدارس الحكومية في اليونان في شوارع أثينا يوم الإثنين احتجاجا على برنامج تسريح للعاملين في القطاع العام وعدت به الحكومة المقرضين الدوليين في مقابل تمويل خطة انقاذ.

ومن المقرر أن يتخذ وزراء مالية دول منطقة اليورو قرارا يوم الإثنين بشأن كيفية انقاذ اليونان وهددوا بتأجيل أحدث دفعة من المدفوعات لأثينا وقيمتها 8.1 مليار يورو لزيادة الضغوط على الحكومة لتفعيل إصلاحات لا يرضى عنها الشعب.
وخرج أكثر من ستة آلاف من العاملين بالإدارة المحلية منهم حراس ورجال شرطة البلدية يرتدون الزي الرسمي ويركبون الدراجات النارية في مسيرة إلى وزارة الإصلاح الإداري في وسط أثينا ملوحين برايات سوداء.
وردد العمال هتافات تقول "اسحبوا مذكرتكم واخرجوا من هنا" في أول احتجاج منذ أن استكمل المقرضون أحدث مراجعة لجهود خفض التكاليف في اليونان أمس الأحد في مؤشر على التحديات التي قد تواجه الحكومة.

ووجدت اليونان صعوبة في إقناع ثلاثي الدائنين وهو الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي أن بأمكانها تنفيذ تعهداتها وتقليص القطاع العام عالي الانفاق الذي يلقى عليه اللوم في أزمة الديون التي تشهدها اليونان.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB