Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يتداول بين المكسب والخسارة

|


يتداول الذهب اليوم الاربعاء بين المكسب والخسارة بالقرب من أعلي مستوي في أسبوع وسط  تقييم المستثمرون للجدل القائم بين المشرعين في الكونجرس الأمريكي حول رفع سقف الدين العام بالاضافة الي دخول عملية اغلاق المنشأت الحكومية الأمريكية الأسبوع الثاني وقرار مرتقب للبنك الفدرالي الأمريكي حول التسهيلات المالية.
وارتفع الذهب تسليم فوري بنسبة 0.5 % وتراجع بنسبة 0.2 % قبل تداوله عند مستوي 1318.86 دولار أمريكي عند الساعة 2:22 بتوقيت سنغافورة. وكانت الأسعار قد ارتفعت بنسبة 1330.57 دولار أمريكي أمس وهو المستوي الأعلي منذ 1 أكتوبر قبل الاغلاق منخفضاً.
وتراجعت الأسعار بنسبة 21 % خلال العام الحالي بسبب التقوقعات بقيام البنك الفدرالي الأمريكي بتقليل وتيرة التسهيلات النقدية المقدرة بـ 85 مليار دولار أمريكي في برنامج شراء الأصول الشهرية  في الوقت الذي يتعد فيه البيت الأبيض لترشيح جانيت يلين لمنصب رئاسة البنك الفدرالي الأمريكي.
ويري المحللون أن أسعار الذهب ستتشكل بناء علي التوقعات حول قرار البنك الفدرالي بتقليل أو الابقاء علي التسهيلات المالية بالاضافة الي أن الذهب قد استفاد بشكل أو بأخر من الأزمة القائمة حالية بسبب الميزانية الأمريكية.
وسجلت الكمية المستحوز عليها من الذهب في SPDR مستوي 898.18 طن متري أمس وهو المستوي الأدني منذ فبراير 2009 . وسط توقعات لـ Jeffrey Currie مدير قسم السلع في Goldman Sachs Group Inc بأن يتغرض الذهب للضغط بعد تسوية المشرعين الأمريكيين لمسألة الميزانية ومع تعافي الاقتصاد.
ومن المنتظر أن يصدر تقرير اليوم حول الاجتماع الأخير للبنك الفدرالي الأمريكي والذي قرر فيه الابقاء علي التسهيلات المالية وطالب بالمزيد من الادلة حول تعافي الاقتصاد الأمريكي.
وتراجع الذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.4 % ليسجل مستوي 1319.30 دولار أمريكي للأوقية في بورصة كوميكس ف نيويوركليتراجع لليوم الرابع في 5 أيام. وبلغ حجم التداول عند 39 % أدني من متوسط التداول في 100 يوم.
وتحركت الفضة تسليم فوري عند مستوي 22.3105 دولار أمريكي للأوقية بعد ارتفاعها الي مستوي 22.4915 دولار أمريكي للأوقية أمس وهو المستوي الأعلي منذ 2 سبتمبر .
وتراجع البلاتين  بنسبة 0.2 % ليسجل مستوي 1400.50 دولار للأوقية . وانخفض البلاديوم بنسبة 0.3 % ليسجل مستوي 710.40 دولار للأوقية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB