Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفعت أسعار الذهب اليوم لتصل لأعلي مستوي له في أسبوع

|

ارتفعت أسعار الذهب اليوم لتصل لأعلي مستوي له في أسبوع ويتجه للارتفاع الربع سنوي الاول له في العام الحالي وسط قلق حول احتمال اغلاق بعض المنشأت الحكومية الأمريكية بسبب نقص التمويل مما زاد من الاقبال علي الأصول الأكثر أماناً مثل المعدن النفيس.
وارتفع سعر الذهب تسليم فوري بنسبة 1.3 % ليسجل مستوي 1354.35 دولار أمريكي للأوقية وهو الارتفاع الاعلي منذ 20 سبتمبر وسجل مستوي 1340.80 دولار أمريكي عند الساعة 3:11 بتوقيت سنغافورة .
وارتفعت الأسعار بنسبة 8.6 % خلال الـ 3 أشهر التي تنتهي اليوم وهو الارتفاع الربع سنوي الأول له منذ سبتمبر 2012.
وتستعد الحكومة الأمريكية لاغلاق بعض المنشأت الحكومية اليوم في منتصف الليل في ظروف لم تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية منذ 17 عاماً بعد نهاية العطلة الأسبوعية دون اشارات حول وجود نتائج لمفاوضات أو تنازلات بين البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي لتفادي هذه المشكلة.
وأكد خبراء الاقتصاد أن اغلاق بعض المنشأت الحكومية الأمريكية قد يؤدي إلي تراجع النمو الاقتصادي الأمريكي خلال الرابع من العام بنسبة 1.4 % بحسب طول مدة الاغلاق حيث سيتم فرض أجازات علي العمال في بعض هذه المنشأت مثل بارك رانجر .
ويتوقع  Mark Zandi  الخبير الاقتصادي في موديز أن الاغلاق لمدة من 3 إلي 4 أسابيع سيؤدي إلي هبوط النمو الاقتصادي بنسبة 1.4 % بعد توقعات بوصوله الي 3 % في الربع الرابع في حالة عدم الاغلاق.
كما قد يؤدي الاغلاق الذي يستمر مدة أسبوعين بدءاً من الأول من أكتوبر الي تراجع النمو بنسبة 0.3 % وإلي معدل سنوي عند 2.3 % بحسب St. Louis من Macroeconomic Advisers LLC .
وجاء الارتفاع الربع سنوي للذهب بعد احجام البنك الفدرالي الأمريكي عن تقليل التسهيلات النقدية المقدرة بـ 85 مليار دولار أمريكي في برنامج شراء الأصول الشهري .
وتحركت أسعار الفضة تسليم فوري عند مستوي 21.811 دولار أمريكي مرتفعة بنسبة 11 % خلال الربع  الحالي من العام وهو الارتفاع الربع سنوي الأول لها منذ سبتمبر 2012 .
وارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.2 5 ليسجل مستوي 1423.50 دولار أمريكي للأوقية ويتجع للارتفاع الربع سنوي بنسبة 6.2 % .
كما صعد سعر البلاديوم بنسبة 0.3 % ليسجل مستوي 732.20 دولار أمريكي للأوقية ويتجه للارتفاع الربع سنوي بنسبة 11.1 % وهو الارتفاع الأعلي له منذ ديسمبر 2010 .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB