Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس –    
تراجع الين الياباني اليوم الأثنين بنسبة هي الأكبر في أسبوع أمام الدولار الأمريكي بعد تقرير أشار الي تباطؤ الاقتصاد الياباني بنسبة أكبر من توقعات الخبراء مما زاد من التوقعات بأن البنك المركزي الياباني سيكون بحاجة الي اجراءات جديدة لتحفيز النمو.

وتراجعت العملة اليابانية مقابل العملات الرئيسية المنافسة لها وسط انخفاض معدل انمو في الاقتصاد الياباني في الربع الثاني من العام مما أضاف إلي الجدل القائم حول مدي قوة الاقتصاد الياباني وتحمله زيادة الضرائب الجديدة علي المبيعات في ابريل القادم.
ومن المتوقع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي قبل الاعلان عن تقرير قد يشير الي ارتفاع مؤشر مبيعات التجزئة للشهر الرابع علي التوالي مما يزيد من احتمالات تقليل البنك المركزي للتسهيلات المالية.
وانخفض الين بنسبة 0.5 % ليسجل مستوي 96.73 لكل دولار أمريكي عند الساعة 9:44 بتوقيت لندن بعد ارتفاعه الي مستوي 95.81 في 8 أغسطس . وهو المستوي الأعلي له منذ 19 يونيو.
وتراجعت العملة اليابانية بنسبة 0.2 % ليسجل مستوي 128.69 لكل يورو بعد ارتفاعها الي مستوي 127.98 وهو المستوي الأعلي لها منذ 27 يونيو .
وصعد الدولار الأمريكي بنسبة 0.3 % ليسجل مستوي 1.3305 لكل يورو.
وارتفع الناتج المحلي الاجمالي في اليابان بنسبة 2.6 % في الربع الثاني من العام مقارنة بالعام الماضي ومقارنة بنسبة 3.8 % في الربع السابق وذلك بحسب تصريحات للحكومة البايانية في حين كانت التوقعات تشير إلي ارتفاع بنسبة 3.6 %.
كما تراجع الانتاج الصناعي بنسبة 3.1 % خلال شهر يونيو مقارنة بالشهر السابق بحسب وزارة التجارة اليابانية .
وتراجع الين الياباني بنسبة 20 % خلال الـ 12 شهراً الماضية ليحتل المركز الأول من حيث سوء الأداء بين العملات حيث ارتفع اليورو بنسبة 11 % كما صعد الدولار الأمريكي بنسبة 1.3 % خلال نفس الفترة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB