Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

سوق الاسهم

|

قبل الدخول في سوق الأسهم لابد  أن تكون محدد جدا في اختيار الأسهم التي سوف تقوم بالأستثمار فيها فهناك أنواع مختلفة من الاستثمارات في سوق الأسهم هناك شركات ذات رؤوس اموال صغيرة وشركات اخرى كبيره لذلك دعونا نلقي نظرة على هذه الأنواع من الاستثمارات.

الشركات الصغيره (Small cap)
تشير التقديرات إلى أن الاستثمار في الشركات الصغيرة تعطى عائدات أعلى فميزة الشركات الصغيره هي النمو فانت تستثمر في الشركه الصغيره فب بداية تعاملاتها ونشاطها وكلما تقدمت الشركه ونمت يمكن ان تحصل على عوائد مرتفعه وسبق ان ذكرنا في مقال سابق ان الأستثمار في هذا النوع من الشركات يعتمد بصوره اكبر على التحليل الأساسي بدلا من التحليل الفني.
وهنا يمكن القول ان الأستثمار في الشركات الصغيرة عادة ما تكون جيدة للاستثمارات قصيرة الأجل. لذلك، إذا كنت ترغب في الاستثمار في شركة للحصول على عوائد قصيرة الأجل، فمن الأفضل اللجوء الى هذا النوع من الاستثمارات.
الشركات الكبيره (Big Cap)
الأستثمار في اسهم الشركات الكبيره يصاحبه بعض المخاطر عندما نتحدث عن المخاطر في الأستثمار في الشركات الكبرى الاستثمار فيمكن القول ان المخاطر المصاحبه لهذا النوع من الاستثمار منخفض جدا حيث تصل إلى 10-20٪. لذلك، و ينبغي أن يكون قرارك  إذا كنت ترغب في الأستثمار في هذا النوع من الاستثمار لتحقيق ارباح أفضل ولكن من المهم جدا  استشارة شخص جيد  من ذوي الخبرة الجيده للتعامل في اسواق الأسهم وايضا عليك ان ايها المستثمر ان تضطلع بنفسك عل كل شئ ويمكن ذلك من خلال تصفح الانترنت والأضطلاع على التقارير والأبحاث بحيث يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن أداء سوق الأسهم ككل.
والأستثمار في هذا النوع من الأسهم يحتاج ايضا الى مستشار جيد للتأكد ما اذا كانت ميزانيتك ووضعك المالي يسمح بذلك ام لا وهو الأمر الذي يساعد على اتخاذ قرارات جيدة وهو يساعدك على اختيار أفضل الأسهم المتاحة في السوق وايضا تعطيك فرص من معرفه المزيد عن فكرة متى وكيف يمكن الاستثمار في الأسهم و تحتاج لذلك لأن تكون عملي جدا وأيضا تحتاج إلى التركيز أهدافك سواء كنت ترغب في الأستثمار على المدى القصير  أو على المدى الطويل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB