Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الفرق بين الأسهم المقومه بأقل من قيمتها والأسهم الضعيفه

|

يقال ان سهم ما مقيم بأقل من قيمته ( undervalued) عندما يتم تداوله بسعر أقل بكثير من سعر قيمته المعتادة او قيمته العادله و عادة عندما تكون الأسهم مقومة بأقل من قيمتها تكون نسبة الأرباح للسعر ( PE ) قليله ولكن كمستثمر يجب أن نتذكر دائما أن نسبة PE أقل لا يعني بالضرورة أن الأسهم مقومة بأقل من قيمتها. قد يكون السهم ضعيف. لذلك هناك بعض العوامل التي يجب التأكد منها لتحديد ما إذا كان السهم فعلا مقوم بأقل من قيمته أو لا.

هناك العديد من المبادئ والأساليب التي يتم استخدامها من قبل المحللين و الخبراء لتحديد ما إذا كان السهم مقوم بأقل من قيمته  أم لا في معظم الحالات، هو الوضع المالي الحالي للشركة والتنبؤ حول مستقبل الشركة واحتمالات نموها ومعدلات النمو المتوقعه وايضا مستقبل الربح وسعر الفائدة في المستقبل أن يكون جزءا حيويا في تحديد ما إذا كانت الأسهم مقومة بأقل من قيمتها هو في الواقع أم لا.
وفيما يلي بعض النقاط الأساسية التي يتم استخدامها للتعرف ما اذا كان السهم مقوم باقل من قيمته ام لا عندما يكون PE للسهم منخفض  هل هو في الواقع الأسهم مقوم بأقل من قيمته أم هو في الأساس سهم ضعيف.
• إن الشركة تحقق ارباح ولا تحقق خسائر
• ان الشركه تستخدم تكنولوجيا متطوره واساليب انتاج حديثه.
• إن الشركة لم تمر بأزمه ماليه او مشاكل اداريه.
• ان نسبة PE للشركه منخفض ليس لانخفاض كبير في ربحية الشركة.
ومن خلال العوامل السابقه التي تم الأشاره اليها يمكن الحكم ما اذا كان السهم يستحق قيمه اعلى من قيمته ام انه سهم ضعيف وبالتالي يكون نسبة الأرباح (PE) لسعره منخفضه نظرا لضعف الوضع المالي لتلك الشركه.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB