Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار يرتفع والأنظار على محادثات الميزانية الأمريكية

|


ارتفع الدولار مقابل عملات رئيسية الاثنين مدعوما بعدم التيقن بشأن محادثات الميزانية الأمريكية، بينما هبط الين إلى أدنى مستوى فى 20 شهرا بعد أن كثف رئيس الوزراء اليابانى الجديد ضغوطه على بنك اليابان المركزى لتيسير السياسة النقدية.

وقد تزيد التقلبات مع اقتراب الولايات المتحدة من "الهاوية المالية" إذ لم يحرز السياسيون تقدما كبيرا للتوصل إلى اتفاق لتفادى حزمة زيادات ضريبية وتخفيضات فى الإنفاق بقيمة 600 مليار دولار من المنتظر تفعيلها فى بداية العام المقبل وقد تدفع الاقتصاد الأمريكى نحو الركود.

ويقول محللون إنه إذا تم التوصل إلى اتفاق فى الأيام القليلة المقبلة فقد يؤدى ذلك إلى صعود عملات مثل اليورو والدولارين الأسترالى والكندى إذ إن إقبال المستثمرين على المخاطرة سيزيد، لكن الفشل فى التوصل إلى اتفاق قد يعزز الطلب على العملات التى تعتبر ملاذا آمنا مثل الدولار الأمريكى والين اليابانى.

وفضل كثير من المستثمرين الابتعاد عن السوق التى شهدت تعاملات هزيلة اليوم الاثنين، قبل عطلة عيد الميلاد انتظارا لأخبار من واشنطن.

وتوقفت المحادثات بين الرئيس باراك أوباما والزعيم الجمهورى جون بينر رئيس مجلس النواب وغادر كلاهما واشنطن لقضاء عطلة عيد الميلاد. والكونجرس فى عطلة حاليا ولن يكون أمامه سوى بضعة أيام للعمل قبل الأول من يناير، وعبر بعض أعضاء الكونجرس عن خشيتهم من سقوط البلاد فى الهاوية.

وارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية إلى 79.655.

وارتفع الدولار 0.7 بالمائة إلى 84.82 ين. وسجل فى وقت سابق 84.87 ين وفقا لبيانات رويترز وهو أعلى مستوى له منذ أبريل 2011.

واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1.3184 دولار، وارتفعت العملة الأوروبية 0.7 بالمائة إلى 111.83 ين غير بعيدة عن أعلى مستوياتها فى 16 شهرا البالغ 112.49 ين الذى سجلته فى 19 ديسمبر.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB