Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار خام برنت عند 110 دولار للبرميل

|

موقع الذهب- سجل خام برنت استقرار في بداية تعاملات اليوم الاربعاء ليصل الى 110 دولار للبرميل و ذلك بعد ارتفاعه في مستهل التعاملات اليوم نتيجة مخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط وسط التوترات والمواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين رغم محادثات للتوصل إلى هدنة ليل الثلاثاء.

في الساعة 04:51 بتوقيت جرينتش سجلت عقود خام برنت ارتفاع بمقدار 16 سنت ليصل إلى 109.99 دولار للبرميل مبتعدة عن أعلى مستوى للجلسة 110.55 دولار الذي سجلته في وقت سابق من المعاملات.

في حين ان استقر الخام الأمريكي دون تغير عند 86.75 دولار.

مع تجدد المخاوف بشأن الطلب على النفط بعد أن حذر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أن عدم حل أزمة الميزانية قد يؤدي إلى ركود اقتصادي في أكبر بلد مستهلك للخام في العالم فلذلك الأسعار انخفضت .

بالاضافة الى مخاوف جديدة بشأن اقتصاد أوروبا مع انتهاء اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل دون الاتفاق على الشريحة التالية من قروض اليونان فتأثرت أسعار النفط.

صرح جيريمي فريزين محلل أسواق السلع الأولية لدى سوسيتيه جنرال في هونج كونج وقال “توجد عوامل متعارضة حيث يلتقي الشك في أوروبا والولايات المتحدة مع عدم الشفافية تدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار في الشرق الأوسط … لذا أتوقع أن نرى سوقا متقلبة.

تابع قائلا “سوف نرى بعض التقلبات الشديدة في السوق مع تزايد الشك الجيوسياسي والاقتصادي. توترات الشرق الأوسط قد تواصل ارتفاع الأسعار في المدى القريب لكن نتوقع أن تسيطر العوامل الاقتصادية الدافعة لانخفاض الأسعار.”

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB