Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بالأحمر ترقبا لنتائج الانتخابات الأمريكية

|

 هبطت الأسهم الأوروبية ببداية التعاملات الأسبوعية مع سيطرة الحذر الشديد على الأسواق ترقبا لنتائج الانتخابات الأمريكية يوم الغد، فالجميع يطرح السؤال التالي من سيفوز أوباما أم رومني؟ و تأثرت الأسهم في القارة العحوز أيضا من حالة عدم التأكد التي تحيط تصويت البرلمان اليوناني على الميزانية العامة لـ 2013.

جميع الأنفاس محبوسة تترقب نتائج الانتخابات الأمريكية، إذ سيبدأ التصويت يوم الغد و الجميع ينتظر النتيجة فهل سيفوز  المرشح الجمهوري "ميت رومني" بكرسي الرئاسة مما سيترتب على ذلك من تغير في إدارة الاقتصاد الأمريكي سواء على مستوى السياسة المالية و كذا السياسة النقدية.

تأثرت الأسهم الأوروبية من تنامي المخاوف من عدم قدرة اليونان على حل الخلاف بين الأحزاب اليونانية لضمان الحصول على الدفعة الثانية بقيمة 31 مليار يورو من المقرضين الدوليين، و هذا الخلاف سيكون العقبة الأساسية في وجه رئيس الوزراء اليوناني انطونيس سارماراس مع ترقب تصويت البرلمان اليوناني على الميزانية العمومية للعام القادم.

استمرار الخلاف بين الأحزاب اليونانية المؤلفة للحكومة الحالية من المحتمل ان يؤجل تصويت البرلمان اليوناني على المشروع لأسبوع أخر، إذ من المقرر أن يصوت البرلمان  الأسبوع الجاري  على الميزانية العامة التي تتضمن تخفيضات عميقة في الإنفاق العام مع تضيقات على صناديق التقاعد، و لكن اليونان بحاجة للحصول على تأييد البرلمان قبل 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل عندما يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو للموافقة على صرف الدفعة الجديدة من قروض الإنقاذ لليونان حتى لا تشهر البلاد إفلاسها.

بالنسبة لمسار  الأسهم الأوروبية  ، فقد كان أدائها سلبيا مع افتتاح جلسة اليوم، بتمام الساعة 03:19 بتوقيت EST هبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بحوالي 0.63% ليصل إلى مستويات 3470.57 نقطة، في حين أن مؤشر DAX الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 7322.42 نقطة أي  هابطا بحوالي 0.56%، بينما انخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بحوالي 0.49% ليصل إلى 5840.06 نقطة.

وبالحديث عن أداء سوق العملات، بتمام الساعة 11:55 GMT +3 نجد بأن اليورو انهار مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2797 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2817 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2841 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2776 دولار.

أما  الجنيه الاسترليني  ، فأن بواصل الارتفاع من مستويات الافتتاح ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.5997 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح التي بلغت 1.6009 عليه، محققاً الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.6038 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.6009 دولار.

الجنيه/ الدولار-نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثالث بأفضل من التوقعات

جاءت بيانات النمو البريطانية اليوم خلال الربع الثالث لتشير لنمو الاقتصاد الملكي أفضل من التوقعات بنمو بنسبة 1.0% ومقارنة بالربع الثاني الذي أشارت لانكماش بنسبة 0.4% في الوقت الذي كانت فيه التوقعات تشير لنمو بنسبة 0.6%،  و هذا البيان سيكون له الأثر الايجابي على الجنيه مقابل الدولار الذي يتداول حاليا حول 1.6120 و سجل الأعلى عند 1.6125 و الأدنى عند 1.6025.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB