Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط يرتفع مقربا من أعلى مستوى في أسبوعين

|


النفط يرتفع مقربا من أعلى مستوى في أسبوعين
 
ارتفع النفط مقتربا من أعلى مستوى في أسبوعين في نيويورك على خلفية استمرار تعافي القطاع الصناعي في الصين خلال تشرين الثاني بتحقيق مؤشر مدراء المشتريات الصناعي قراءة إيجابية، باعتبار الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم.  
 
حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد تقليصها أول صعود شهري من آب، في حين جاء مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين مسجلا ارتفاعا بمستوى 50.6 مما أنعش الخام معبرا عن نشاط اقتصاد الصين و مؤشر على رفع معدلات الطلب على الخام من قبل الصين في المرحلة السابقة و هو ما كان متوقعا.  
 
من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند 88.88$ للبرميل متراجعة بنحو 3 سنت في تداولات بورصة نيويورك، في حين ارتفع العقد بنحو 84 سنت إلى 88.91$ في الثلاثين من تشرين الثاني. هذا و قد ارتفعت عقود خام برنت لتسوية كانون الثاني بنحو سنتاً واحداً إلى 111.24$ للبرميل.  
 
بالمقابل صعدت الأسهم الآسيوية تفاؤلاً بارتفاع مؤشر مدراء المشتريات الصيني لتصعد بما فيها المؤشر الرئيسي محققة أعلى مستوى إغلاق في سبعة أشهر. حيث ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 125 نقطه في طوكيو. فضلا عن ارتفاع مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 0.7% صحبه ارتفاع لمؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3%، من ناحية أخرى صعد مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.7%.  
 
في غضون ذلك قامت الشركات اليابانية برفع إنفاقها الرأسمالي بأعلى من التوقعات خلال الربع الثالث باعتبار اليابان ثالث أكبر مستهلك للطاقة في العالم على الرغم من تراجع الأداء العام لاقتصاد اليابان، لكن المؤشرات تتجه إلى رفع مستوى الطلب على الخام مما قد يدعم الأسعار في حالة استمرار تحقيق معدلات اقتصادية مرتفعة.  
 
على الجانب الآخر لا تزال أزمة الميزانية في الولايات المتحدة الأمريكية على المحك بين توقعات بقرب حلها قبل أعياد الكريسماس كما أشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما و بين توقعات أخرى تشير إلى احتمال انزلاق أكبر الاقتصاديات العالمية فيما يعرف بالجرف المالي الأمر الذي قد يؤثر على الخام في الفترة القادمة. من ناحية أخرى نجد أن التوقعات السابقة برفع الصين مستوى الطلب على الخام بات واضحا خصوصا أن القيادة الجديدة في الصين لن تتهاون في معدلات النمو مما قد يحفز مستويات الطلب لدعم النمو.  
 
افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 88.85$ للبرميل ليتداول عند مستوى 89.15$ للبرميل مسجلا أعلى مستوى عند 89.30$ للبرميل و أدنى مستوى عند 88.76$ للبرميل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB