Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تحول اهتمام المستثمرين إلى معضلة `الهاوية المالية` دفع باسعار الذهب إلى الأسفل

|


تحول اهتمام المستثمرين إلى معضلة `الهاوية المالية` دفع باسعار الذهب إلى الأسفل
تراجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة لليوم الثالث على التوالي وذلك بعد أن تحول اهتمام المستثمرين إلى معضلة "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد فترة من الاهتمام بشأن حزم المساعدات اليونانية و التي تم الموافقة عليها بعد طول انتظار. 
 
إعادة رفع الضرائب و خفض الإنفاق العام بقيمة 600 مليار دولار بداية من العام الجديد 2013 يمثل احد المشكلات التي تواجه الاقتصاد الأمريكي إذ قد يؤدي ذلك إلى انزلاق الاقتصاد في الركود من جديد إذا لمك يتم التوصل إلى حل نهائي قبيل نهاية العام بشأن حل تلك الأزمة. وبالتالي يمثل ذلك عامل قلق لدى المستثمرين في الأسواق.بعض التصريحات جاءت من أحد أعضاء مجلس الشيوخ تشير إلى تباطؤ عملية المباحثات بشأن تلك المعضلة حتى الآن. 
 
من المفترض أن أي تعثر في المحادثات الخاصة بمعضلة "الهاوية المالية" يكون المستفيد الأول منها هو المعدن الأصفر النفيس إلا أن الدولار الأمريكي مازال المفضل بقوة لدى المستثمرين حتى الآن كملاذ آمن للاستثمار. 
 
الدولار ارتد اليوم من أدنى مستوياته في ثلاث أسابيع ونصف التي شهدها يوم أمس، مؤشر الدولار ارتفع مسجلا 80.41 بعد أن حقق الأدنى حتى الآن عند 80.34 و الأعلى 80.44 . 
 
تراجعت أسعار الذهب اليوم بفعل قوة الدولار الأمريكي هذا بجانب مواجهة مناطق المقاومة القوية عند 1750-1755$ للأونصة، وهو ما ساعد على تراجع أسعار الذهب إلا أن اختبار مناطق الدعم 1738$ قلل من حدة هذا الانخفاض، وفي حال ما استمرت الضغوط السلبية على أسعار الذهب فقد تستهدف مناطق 1729$ و 1723$ للأونصة . 
 
و سجلت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة مستوى 1738.48$ للأونصة بعد أن حققت الأعلى عند 1743.00$ و الأدنى 1737.42$. 
 
ننتظر اليوم صدور مؤشر مبيعات المنازل الجديدة بالولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB