Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

السعودية: ارتفاع اسعار النفط لا تدعمه اساسيات السوق من حيث العرض والطلب

|




<p>قال وزير النفط السعودي علي النعيمي الاثنين ان الارتفاع في اسعار النفط حاليا "لا تدعمه اساسيات السوق" من حيث العرض والطلب مؤكدا في الوقت ذاته استعداد المملكة "لاتخاذ الخطوات اللازمة" في هذا الشان.</p>

قال وزير النفط السعودي علي النعيمي الاثنين ان الارتفاع في اسعار النفط حاليا "لا تدعمه اساسيات السوق" من حيث العرض والطلب مؤكدا في الوقت ذاته استعداد المملكة "لاتخاذ الخطوات اللازمة" في هذا الشان.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عنه قوله ان السعودية ترى ان الارتفاع الحالي لاسعار البترول لا تدعمه اساسيات السوق من حيث العرض والطلب ومستوى المخزون التجاري التي تعتبر جميعا في وضع متوازن ومناسب".
واضاف النعيمي ان "السعودية التي تراقب اوضاع السوق البترولية الدولية تقوم دائما باتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من ان العرض يتلاءم مع الطلب، وسوف تفي بجميع احتياجات عملائها من الشركات البترولية".
وتابع "سوف نستمر وبالتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودول اوبك في العمل للحفاظ على استقرار السوق البترولية الدولية".
وتنتج السعودية قرابة عشرة ملايين برميل يوميا وهي اول مصدر للنفط الخام في العالم.
ويبلغ سعر برميل النفط الخفيف في سوق نيويورك حوالى 96 دولار للبرميل تسليم الشهر المقبل، في حين يجاوز سعر خام برنت بحر الشمال 114 دولار.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB